أميركا تخطط لبيع قنابل للإمارات لبناء تحالف ضد إيران

11 نوفمبر, 2011 - 9:58 مساءً
أميركا تخطط لبيع قنابل للإمارات لبناء تحالف ضد إيران

الحدث نيوز | الاخبار الدولية : 

 ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن “الولايات المتحدة وضعت خططاً لبيع الآلاف من القنابل المتطورة، بينها قنابل خارقة للتحصينات وغيرها من الذخائر إلى الإمارات العربية المتحدة بغية بناء تحالف إقليمي في وجه إيران بمنطقة الخليج”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “الخطة ستعزز بشكل كبير القدرات الحالية للقوات الجوية الإماراتية على استهداف بنى ثابتة التي قد تشمل خنادق وأنفاق، شبيهة بالأماكن التي يعتقد أن طهران تطور فيها أسلحتها”.

وأوضحت أن “هذا المسعى يمثل إحدى الخطوات التي تقوم بها إدارة الرئيس الاميركي باراك أوباما لمراقبة إيران فيما تجاهد في مجلس الأمن الدولي للحصول على الدعم الكافي لزيادة العقوبات عليها في ظلّ رفض روسيا والصين، على الرغم من تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي صدر هذا الأسبوع والذي أشار إلى أن إيران تسعى للتكنولوجيا النووية اللازمة لتطوير سلاح نووي”.

ولفت مسؤولون الى إن “زيادة الترسانة الإماراتية سيمكن البلاد من تلبية حاجاتها التدريبية المتوقعة وتوسيع دورها الأمني في المنطقة وردع إيران”، مشيرين الى أنه “من غير المتوقع أن يعارض المشرعون الصفقة”، لافتين إلى أن “الصفقة أقل إثارة للجدل من صفقة سابقة للسعودية لأنهم يرون أن الإمارات أقل عدائية تجاه إسرائيل، ويشير داعموها إلى دورها في دعم جهود واشنطن لعزل إيران ودعمها للحملة في ليبيا”.

وشددت الصحيفة على إن “إدارة أوباما تحاول بناء جبهة موحدة في دول مجلس التعاون الخليجي لاقامة توازن مع إيران، وقد عقدت في الأشهر الأخيرة حواراً استراتجياً منتظماً مع كتلة مجلس التعاون الخليجي، وتسعى وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” إلى تحسين تبادل المعلومات الاستخبارية والتنسيق العسكري بين الدول الستّ المشكلة للمجلس”.

11 نوفمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل