لافروف: روسيا مستعد لاستضافة الأطراف السورية في اراضيها لإجراء حوار

25 يناير, 2012 - 1:36 مساءً
لافروف: روسيا مستعد لاستضافة الأطراف السورية في اراضيها لإجراء حوار

وكالات

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الاربعاء ان روسيا مستعدة لاستضافة الأطراف السورية في اراضيها لإجراء حوار بينها.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره التركي أحمد داود أوغلو في موسكو: “فيما يتعلق بمكان إجراء الحوار بين القوى السورية المختلفة، اننا سنرحب باي خيار يقبله الجميع. إذا كانت المعارضة لا تريد الذهاب الى دمشق، فان الحوار قد يجري في مقر الجامعة العربية بالقاهرة أو في تركيا أو في الأراضي الروسية”.

وتابع قائلا: من المهم ان نحث معا جميع السوريين على الجلوس الى طاولة المفاوضات. ومن المهم الابتعاد عن المجموعات المسلحة التي يشملها أيضا (مثل النظام السوري) الالتزام بوقف العنف وفقا لمبادرة الجامعة العربية. يجب أن تكون هذه العملية متبادلة”.

روسيا وتركيا تدعوان الى وقف العنف بسورية

أعلن لافروف في أعقاب مباحثاته مع نظيره التركي ان موسكو وأنقرة تدعوان جميع أطراف النزاع في سورية الى وقف العنف. وأضاف لافروف ان التدخل العسكري الخارجي في الشؤون السورية غير مقبول.

وقال لافروف: “لدينا مواقف مبدئية وهي، كما تبدو تتطابق. اننا، طبعا، ندعو الى وقف اعمال العنف في سورية، مهما كان مصدرها”.

وتابع الوزير الروسي قائلا ان موسكو تصر على تسوية الأزمة السورية بوسائل سلمية وتحث القوى الخارجية على المساهمة في هذه العملية. وشدد قائلا: “اننا أيضا ضد أي تدخل عسكري من الخارج”.

وقال لافروف انه بحث مع نظيره التركي بالتفاصيل كيفية تطبيق المبادئ الاساسية للتسوية في سورية. واضاف انه لا يتوقع ان تكون الحلول في الأزمة السورية سهلة، مشيرا الى ان موسكو ستواصل الحوار مع الدول الأخرى المهتمة بالتسوية السلمية بسورية ومع جميع الأطراف السورية.

25 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل