المجلس الوطني السوري: يدعو لاعادة النظر بالاتفاقيات الموقعة بين لبنان وسورية

25 يناير, 2012 - 5:39 مساءً
المجلس الوطني السوري: يدعو لاعادة النظر بالاتفاقيات الموقعة بين لبنان وسورية

دعا ما يسمى “المجلس الوطني السوري” إلى “معالجة فوريّة مباشرة لملفّات ملحّة، استناداً إلى المبادئ التي يرى أنّها يجب أن تحكم العلاقات بين سوريّة ولبنان”، بحسب بيان أصدره مكتبه التنفيذي.
وأوضح المجلس في بيانه أنه يود “إعادة النظر في الاتفاقيّات الموقّعة بين البلدين في سبيل التوصّل إلى اتفاقيّات جديدة تراعي مصالح كلّ من البلدين من ناحية والمصالح المشتركة بينهما من ناحية ثانية” و”تركيز العلاقات بين البلدين والدولتين في إطار التمثيل الدبلوماسيّ الصحيح على مستوى سفارتين” و”إلغاء المجلس الأعلى اللبناني-السوريّ”.
كما دعا ضمن جملة الملفات إلى “ترسيم الحدود السوريّة-اللبنانيّة لا سيّما في منطقة مزارع شبعا وضبط الحدود المشتركة بين البلدين، وانهاء الدور الأمني-المخابراتي، سواء التدخّل في الشؤون اللبنانيّة، أو التهريب السلاح لجعل لبنان ساحةً تتنافى ومبادئ الكيان والدولة والقانون، وتشكيل لجنة تحقيق سوريّة لبنانيّة مشتركة لمعالجة ملفّ المعتقلين والمفقودين اللبنانيين في سجون النظام”.
وشدد البيان على أن “سوريّا الحرّة المستقلّة والديمقراطيّة تعترف بلبنان وطناً سيّداً مستقلاً” و”هي تريد للعلاقات السوريّة-اللبنانيّة أن تكون بين دولتين مستقلّتين سيّدتين متساويتين”.
ولفت إلى أنه “يتعاون البلدان من أجل عقد عربي جديد يستلهم إعلان الرياض للعام ألفين وسبعة”.

25 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل