عناوين أبرز الصحف العربية الصادرة يوم السبت 12 نوفمبر 2011

12 نوفمبر, 2011 - 11:36 صباحًا
عناوين أبرز الصحف العربية الصادرة يوم السبت 12 نوفمبر 2011

الحدث نيوز | عين على الصحافة العربية : 

هيمن الملف السوري على صدارة عناوين الصحف العربية الصادرة، السبت، التي تناولت طائفة من التطورات الدولية والإقليمية منها “مجزرة” في تعز باليمن، وتحذير السيد حسن نصر الله من أي حرب على إيران وسوريا، و”الحاج قاسم.. رجل المهمات الصعبة”، علاوة على تخطيط إدارة واشنطن لتزويد الإمارات بقنابل خارقة للتحصينات، و”الجميلات الهاربات” يحرقن مسجداً شرق فرنسا.

الشرق الأوسط

السوريون للجامعة العربية: إياكم ومهلة أخرى.. إما التجميد والحل العسكري وإما أنكم شركاء في جرائمه… قالوا إن النظام السوري لا يستحق أن يكون عضوا في أي منظمة دولية

وجاء في تفاصيل الصحيفة السعودية: كرس المتظاهرون في سوريا شعارات ولافتات يوم جمعة «تجميد عضوية» سوريا في الجامعة العربية، لانتقاد قوى المعارضة السورية التي ترفض التدخل الخارجي، وفي مقدمتها «هيئة التنسيق الوطنية» – تحالف عدة قوى وأحزاب سياسية معارضة سورية بزعامة المحامي حسن عبد العظيم وشخصيات مستقلة – وتيار «بناء الدولة» بزعامة لؤي حسين ومنى غانم وريم تركماني، بالإضافة إلى شخصيات معارضة مستقلة.

السياسة

اجتماع مفصلي في القاهرة اليوم و21 قتيلاً في “جمعة تجميد العضوية” تركيا تستعد للتدخل عسكرياً في سورية تحت غطاء عربي – دولي

نشرت الصحيفة الكويتية: كشفت مصادر خليجية، أمس (الجمعة) أن الفشل المتوقع للمبادرة العربية لحل الأزمة في سورية، سيؤدي إلى تدخل عسكري تركي مباشر بغطاء عربي ودولي، لحماية المدنيين من قوات النظام، في ظل استمرار القمع الذي حصد 21 قتيلاً جديداً خلال تظاهرات حاشدة للمطالبة بتجميد عضوية سورية في الجامعة العربية.

وفي حين عقدت اللجنة الوزارية العربية المكلفة الملف السوري اجتماعاً مساء أمس في القاهرة تمهيداً لاجتماع وزراء الخارجية العرب اليوم في محاولة لإنقاذ المبادرة العربية، أوضحت المصادر الخليجية أن هناك رأيين حيال الأزمة.

القدس العربي

نشرت الصحيفة اللندنية بعنوان: نصر الله: أي حرب على إيران وسورية ستتدحرج على المنطقة بكاملها”…

حذر حسن نصر الله الأمين العام لجماعة حزب الله الشيعية اللبنانية الجمعة من أن أي حرب على ايران وسورية لن تبقى في البلدين بل ستتدحرج على المنطقة بكاملها.

وقال نصر الله بعد ظهر الجمعة في مهرجان ‘يوم الشهيد’ الذي أقيم في الضاحية الجنوبية لبيروت إن ‘الحرب على إيران وعلى سورية لن تبقيا في إيران أو في سورية انما ستتدحرج هذه الحرب على مستوى المنطقة بأكملها وهذه حسابات واقعية وهذا هو واقع الحال.”

الخليج

اهتمت الصحيفة الإماراتية بالشأن اليمني وكتبت بعنوان: المبعوث الدولي يؤكد لـ”الخليج” تفاؤله بتحقيق انفراج… “توقيع دموي”: مجزرة في تعز وعشرات الضحايا

ارتكبت قوات الحرس الجمهوري التي يقودها العميد أحمد نجل الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، مجزرة جديدة في تعز راح ضحيتها 16 قتيلاً على الأقل و65 جريحاً، ومن بين القتلى أربع نساء وطفلان، ومن بين الجرحى 10 نساء، وذلك عندما استهدفت القوات الحكومية المصلين في ساحة الحرية وسط المدينة بقصف عشوائي استهدف لاحقاً المستشفى الميداني في الساحة ومستشفى الروضة، حيث نقل قسم من الجرحى، كما لم يوفر القصف الوحشي أحياء المدينة، ما اعتبره مراقبون رسالة من النظام إلى المبعوث الدولي إلى اليمن جمال بن عمر الذي يجري مفاوضات الساعات الأخيرة لإيجاد مخرج للأزمة اليمنية في إطار المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن الدولي رقم ،2014 في وقت تحدث حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم عن اتفاق يتيح انتقالاً سلمياً للسلطة عبر انتخابات مبكرة .

وحول الملف الليبي كتبت الصحيفة الجزائرية – النهار الجديد – بعنوان: “أنصار القذافي يحرّرون 300 أسير ويهاجمون فرقة عسكرية فرنسية

شهدت مدينة الزاوية اشتباكات عنيفة بين قوات المجلس الإنتقالي ومقاتلين موالين لسيف الإسلام القذافي، نجل العقيد الليبي المغتال، انتهت بسيطرة هؤلاء على أجزاء من المدينة وتدمير أكبر مخزن للسلاح والذخيرة، يقع في منطقة عسكرية معروفة باسم المعسكر 27.

وحسبما أفادته أمس مواقع إلكترونية موالية للقذافي، فإن قوات مسلحة من كتائب القذافي، مكونة من قبيلة ورشفانة، فاجأت ليلة أول أمس، الثوار في مدينة الزاوية، حيث نشبت اشتباكات بين الجانبين انتهت بفرار الثوار من أجزاء واسعة من المدينة، وسط عمليات قصف صاروخي وقنص من طرف أنصار القذافي.

السفير

نشرت الصحيفة اللبنانية بعنوان: يسعى لجعل دول الخليج قوة موازية لطهران… أوباما يخطط لتزويد الإمارات بـ4900 قنبلة خارقة للتحصينات

رسمت إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما بهدوء خططاً واضحة لتوفير حليف «مفتاح» في الخليج عبر تزويده بالآلاف من القنابل المتطورة «الخارقة للتحصينات» وغيرها من الذخائر، وذلك كجزء من جهود الولايات المتحدة الساعية لبناء تحالف إقليمي لمواجهة إيران.

الحياة

«الحاج قاسم» سليماني «رجل المهمات الصعبة»

وجاء في تفاصيل من ما نشرته الصحيفة اللندنية: قلّة تعرف قاسم سليماني في إيران، ونسبة أقل تعرفه خارجها. لكن أروقة الساسة ودهاليز الاستخبارات في دول إقليمية وأجنبية عدة، تدرك أهمية هذا الرجل الذي يقود فيلقاً من «الحرس الثوري» الايراني يضمّ 15 ألف عضو مدربين في شكل جيد علی أحدث أساليب العمل الاستخباراتي، حتی أن ثمة من يعتبرهم «أمهر عناصر القوات الخاصة في العالم

السوسنة

الجميلات الهاربات يحرقن مسجداً شرق فرنسا

نختم المطالعة اليومية للصحف العربية بهذا الخبر من الصحيفة الأردنية: أعلن مسؤولون محليون أن عصابة محلية تحمل اسم “لي زيشابي بيل” (الجميلات الهاربات)، وهي عبارة عن مجموعة من الفتيات، تتبع نهجًا فوضويًا، أحرقت جزئيًا مسجدًا في مونبليار شرق فرنسا.

وأضرمت النار في صندوق قمامة يستند إلى جدار المسجد الخلفي فجر أمس، فاحترق جزء منه بدون أن تصل النيران إلى داخل المبنى، وفق مسؤولي المسجد والشرطة. وأوضح مسؤول المسجد وحيد غرابي أنه اكتشف الحريق عندما جاء يفتح باب المسجد لأداء الصلاة، واستطرد مضيفًا “كانت النيران تشتعل فاتصلت برجال الإطفاء الذين تمكنوا سريعًا من إخماد الحريق.

12 نوفمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل