وكالات: مسؤولين في “تيار المستقبل” يقدمون التعزية بمقتل مسؤول تنظيم “القاعدة” في الصومال بلال البرجاوي

26 يناير, 2012 - 1:45 مساءً
وكالات: مسؤولين في “تيار المستقبل” يقدمون التعزية بمقتل مسؤول تنظيم “القاعدة” في الصومال بلال البرجاوي

كشفت عائلة البرجاوي في بيروت أن مسؤولين في “تيار المستقبل” الحريري قدموا التعازي يوم أمس بمقتل ابنهم بلال البرجاوي في الصومال. وقال قريب مباشر للبرجاوي لـ”الحقيقة” ، طالبا عدم الإشارة لاسمه ، إن النائب سعد الحرير وجّه من مشفاه ، في باريس حيث يعالج من كسر في ساقه ، مسؤولي تياره بتقديم التعازي الرسمية باسمه وباسم “التيار” لأسرة البرجاوي الذي وصفه المعزون بأنه ” فقيد الإسلام والمسلمين”!وكانت العائلة ( أعمام وأخوال) فتحوا مجلس عزاء في بيروت ، بالنظر لوجود أسرة بلال في لندن.

وكان البرجاوي ، الذي يحمل الجنسية البريطانية والذي يعرف باسم ” يقظان” و ” أبو حفص”، قتل قبل أيام في الصومال خلال قصف نفذته طائرات أميركية على ضواحي مقديشو. وقل بيان باسم ” حركة شباب المجاهدين” الصومالية ، تلاه مسؤول الحركة محمود راجي ( علي طيري)، إن “القيادي بلال برجاوي قتل خلال القصف الذي طال ضواحي مقديشو جرّاء غارة جوية نفذتها الطائرات الأميركية من دون طيار”. وكان البرجاوي أحد أبرز قيادات “القاعدة” في أفغانستان ، ومبعوثا خاصا من قبل أيمن الظواهري للتنسيق ما بين “القاعدة” و ” حركة شباب المجاهدين” التي تدعمها قناة”الجزيرة” إعلاميا على نحو سافر!؟

يشار إلى أن الناشط السياسي المصري ياسر السري ،الموجود في لندن ، صرّح لشبكة الإعلام العربية “محيط” أنه “لا يستبعد ضلوع المخابرات البريطانية في هذه العملية”، وقال: “من المرجح أنها هي التي أعطت المعلومات لـ(س آي ايه)الأميركية لقتل البرجاوي، لأنها تستهدف قيادات القاعدة في سرّية تامة، بعيدا عن الشَوشرة الإعلامية التي تدفع بكثير من الشباب المسلم إلى التعاطف مع هؤلاء القادة”.

26 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل