الإتحاد الديمقراطي الوحدوي التونسي: الاستهداف الممنهج الذي تتعرض له سوريا وايران مرفوض

26 يناير, 2012 - 3:25 مساءً
الإتحاد الديمقراطي الوحدوي التونسي: الاستهداف الممنهج الذي تتعرض له سوريا وايران مرفوض

ندّد حزب “الإتحاد الديمقراطي الوحدوي” التونسي بما قال إنه “الإستهداف الممنهج” الذي تتعرض له سوريا وإيران، مُديناً الحكومات العربية التي وضعت نفسها موضع المنفّذ لإرادة القوى الإستعمارية”.
ولفت الحزب في بيان “حمل توقيع أمينه العام أحمد الإينوبلي الى إن “سوريا تتعرض إلى “إستهداف ممنهج” لإنهاء دورها الحاضن للمقاومة”، مضيفا ان “إيران تتعرض أيضاً لضغوطات وعقوبات “تحت تعلات “حجج” واهية في محاولة يائسة لإسكات الصوت الإيراني الممانع والمناهض لسياسات الإستعمار والهيمنة الأميركية والاميركية على المنطقة”.
وأدان حزب “الإتحاد الديمقراطي الوحدوي” الحكومات العربية لأنها “وضعت نفسها موضع المنفذ لإرادة القوى الإستعمارية والاسرائيلية من خلال دعوتها مجلس الأمن للتدخل في سوريا، متجاوزة تقرير مراقبي الجامعة العربية الذي أثبت وجود العصابات المسلحة في سوريا الممولة والمدعمة من أميركا ووكلائها في المنطقة”.
الى ذلك، حذّر الحزب من أن إستعداد السعودية لتعويض حصة إيران في تسويق النفط للغرب “يعد بمثابة إعلان حرب على إيران وإنخراط مكشوف في المشروع الاسرائيلي الاميركي إعتبارا إلى أن قاطع الأرزاق كقاطع الأعناق”.
ودعا في المقابل الشعب العربي وفي مقدمتهه الشعب الفلسطيني واللبناني إلى التنبه لخطورة الهجمة التي تتعرض لها سوريا و إيران، وتبعاتها على أمن المنطقة والمقاومة في فلسطين ولبنان، بإعتبار أن “إنهاء الدور الحاضن لسوريا و إيران هو إنهاء لدور المقاومة لإستباحة فلسطين والمنطقة بأكملها”.
كما دعا الحكومات الوطنية في المغرب العربي ذات القرار المستقل إلى “الإفصاح عن موقفها الداعم لدور سوريا وإيران في المنطقة في مواجهة جبهة العمالة للإستعمار والصهيونية التي تقودها دولة قطر وبعض دول الخليج بالوكالة عن أميركا واسرائيل”، مطالبا حزب “الإتحاد الديمقراطي الوحدوي” التونسي القوى الوطنية في تونس من أحزاب ومنظمات وجمعيات، المتمسكة بإستقلال القرار الوطني والمناهضة للهيمنة والصهيونية، بالمبادرة الى تشكيل جبهة الممانعة لدعم خط المقاومة سياسياً وإعلامياً ومناهضة لاسرائيل”.

26 يناير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل