وزير الخارجية الأردني: انضمام الأردن لدول الخليج يسير وفق الخطة

26 يناير, 2012 - 6:20 مساءً
وزير الخارجية الأردني: انضمام الأردن لدول الخليج يسير وفق الخطة

قال وزير الخارجية الأردني ناصر جودة إن انضمام الأردن إلى مجلس التعاون الخليجي يسير في الأطر الصحيحة، وأن علاقة الأردن استراتيجية مع دول الخليج العربي، وأنها تسير بخطى ثابتة في هذا الإطار، والأمور الآن بيد اللجان التي تعمل في الإطار الذي تم الاتفاق عليه.

وأكد جودة، في حديثه حول الموقف الإيراني من دول الخليج أن التهديد من أي جهة لدول الخليج العربي “أمر مرفوض بالنسبة للأردن”، وقد عبرنا عن هذا الأمر في أكثر من مناسبة، ونحن مع إخواننا في دول الخليج ونرفض أي تهديد لأي دولة من دول الخليج، وفقاً لصحيفة “الدستور الأردنية”.

جاء ذلك خلال محاضرة ألقاها جودة مساء أمس الأربعاء في مقر نقابة الصحفيين الأردنية، بحضور عدد من سفراء دول عربية وأجنبية لدى الأردن، وأعضاء من الهيئة العامة للنقابة.

وردا على سؤال حول وجود توجه لسحب المراقبين الأردنيين من سوريا قال جودة “نحن على اتصال معهم وسنعمل على الاجتماع بهم خلال فترة قريبة وبحث تفاصيل مهمتهم، وتقييم التجربة”.

وردا على سؤال حول خطة أردنية لاستقبال لاجئين سوريين قال جودة “الأردن لديه دوما خطط موضوعة واستراتيجيات جاهزة، ونأمل ألا يصل الأمر الى تدفق لاجئين وألا تسوء الأمور في سوريا أكثر، لكن، نحن دوما نظرتنا شاملة وخططنا جاهزة”.

ورحب جودة بزيارة ولي العهد القطري الأمير تميم الى الأردن الأسبوع القادم، مشيدا بتميز وعمق العلاقات التي تربط البلدين والقيادتين في كافة الميادين، ومؤكدا على وجود تشاور مستمر بين الجانبين.

وقال إن اللقاء حتما سيكون ناجحا حيث يلتقي بجلالة الملك وولي العهد، مبينا أن هناك الكثير من المواقف التي نقدرها لقطر في دعم الاقتصاد الأردني.

وشدد وزير الخارجية على أهمية الزيارة التي قام بها الملك عبدالله الثاني إلى الولايات المتحدة الأمريكية نظرا لتوقيتها ولأهمية الملفات الشاملة التي تضمنتها مباحثات جلالته مع مختلف المسؤولين الأمريكيين.

26 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل