“حملة الاصلاح الإنتخابي” في لبنان نوهت برفض شربل مشروع “اللقاء الارثوذكسي”

26 يناير, 2012 - 6:54 مساءً
“حملة الاصلاح الإنتخابي” في لبنان نوهت برفض شربل مشروع “اللقاء الارثوذكسي”

نوهت “الحملة المدنية للاصلاح الانتخابي” بموقف وزير الداخلية والبلديات مروان شربل، “لرفضه الصيغة التي طرحها مشروع “اللقاء الارثوذكسي”.

وذكرت، في بيان اليوم، بأن “اعتماد النسبية وحدها غير كاف لتحقيق صحة التمثيل وعدالته. ومن الضروري ان تترافق النسبية مع تقسيم جغرافي عادل ومتوازن، يعطي للنسبية مفعولها الحقيقي والمطلوب، وان تتم المحافظة في اي قانون انتخابي جديد، على صيغة العيش المشترك التي نص عليها الدستور وحفظها”.

واكدت انها “ستواصل جهودها ولقاءاتها مع المعنيين واصحاب القرار في محاولة لاقناعهم بأهمية اعتماد النظام النسبي مع دوائر متوسطة، لكي نحفظ حقوق الاقليات المهمشة اليوم، خصوصا الفئة الشبابية والنسائية منها”.

واعلنت انها قامت بـ”اعداد فيلم قصير عن مفهوم النسبية وطريقة تطبيقها في لبنان، ضمن حملات التوعية التي نقوم بها، لنؤكد للمواطن اللبناني ان النسبية قابلة للتطبيق في لبنان من دون اي صعوبات تذكر”، داعية المواطنين الى “مشاهدة الفيلم عبر زيارة المواقع الاجتماعية للحملة، او مشاهدة الفيلم عبر الضغط على الرابط الالكتروني التالي:
http://www.youtube.com/watch?vqMTzPofecFk&featureyoutu.be، وعدم التردد بطرح اي سؤال او استفسار ممكن ان يراودكم، عبر الرقم: 01351751”.

26 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل