مسؤول في الجامعة العربية ينفي تكليف البرادعي مبعوثاً شخصياً للعربي إلى سوريا

26 يناير, 2012 - 8:42 مساءً
مسؤول في الجامعة العربية ينفي تكليف البرادعي مبعوثاً شخصياً للعربي إلى سوريا

نفى مسؤول كبير في جامعة الدول العربية العربية الأنباء التي ترددت عن تكليف الأمين العام نبيل العربي للمدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي مبعوثاً شخصياً للعربي إلى سوريا.

وقال مدير الإدارة العربية بالجامعة السفير علي جاروش: إن الأمين العام لم يقم بعد بإختيار مبعوثه الشخصي وإن هذا الموضوع قيد الدراسة حالياً بين العربي والدول العربية، على حين قال نائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي: إن العربي أجرى عدداً من الإتصالات مع عدد من الشخصيات العربية البارزة على المستويين الدولي والعربي وفقاً لقرار مجلس الجامعة من بينها البرادعي.
من جانبه أكد مسؤول رفيع المستوى بالجامعة فضل عدم ذكر اسمه أنه لم يتم التشاور مع محمد البرادعي في هذا الموضوع وأنه عندما زار الجامعة العربية ألتقى خلالها رئيس لجنة تطوير الجامعة العربية الدبلوماسي والسياسي الجزائري الأخضر الإبراهيمي.
وفي سياق متصل قال جاروش الذي يشغل كذلك منصب نائب رئيس غرفة عمليات بعثة مراقبي جامعة الدول العربية إلى سوريا: إن الجامعة العربية بدأت في تنفيذ قرار وزراء الخارجية العرب الأخير بالطلب من الدول العربية ترشيح ما تراه مناسباً لينضم إلى فرق المراقبين، مشيراً إلى أن الأمانة العامة تلقت ترشيحات من «مصر وفلسطين وموريتانيا».
وأوضح جاروش أن الجامعة طلبت أن يكون المرشح متمتعاً بالمواصفات التي حددتها الأمانه العامة وأن تزود الجامعة بأسماء هؤلاء المرشحين بأسرع وقت ممكن حتى يمكن إخضاعهم لدورة تأهيلية في مقر الأمانة العامة ومن قبل خبراء عرب، وأكد جاروش أن هناك استعداداً من الدول التي لديها مراقبون في سوريا لإرسال المزيد من المراقبين وذلك لسد النقص الذي حدث بعد سحب مراقبي الدول الخليجية، لافتاً إلى أن الأمانة العامة لديها قناعة أن الدول العربية ستوفر العناصر اللازمة التي يحتاجها رئيس بعثة المراقبين

26 يناير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل