الأمم المتحدة تعلن العثور على 16 كلغ من الكوكايين داخل مقرها في نيويورك

27 يناير, 2012 - 1:56 مساءً
الأمم المتحدة تعلن العثور على 16 كلغ من الكوكايين داخل مقرها في نيويورك

أعلنت الأمم المتحدة العثور على “نحو 16 كيلوغراما من الكوكايين في المقر الرئيسي للمنظمة الدولية بمدينة نيويورك الأميركية”. ووفقا للبيان الصادر عن الأمم المتحدة ان “هذه الكمية من الكوكايين كانت موضوعة داخل حقيبتين مريبتين بقسم البريد بالمنظمة الدولية لمدة عشرة أيام”.
وأثارت الحقيبتان ، اللتان كانتا تحويان 14 كتابا مفرغا داخل كل كتاب أكثر من كيلوغرام كوكايين، شكوك موظفي الأمم المتحدة الذين قاموا بفض محتوياتهما ليعثروا على كمية الكوكايين التي تقدر قيمتها السوقية بعدة ملايين دولار. ورغم أن الحقيبتين كانتا مرسلتين من المكسيك، ولم يكن مدونا عليهما اسماء، حملتا شعار الأمم المتحدة، لم يبد عليهما مظهر الحقائب الدبلوماسية المعتادة الأمر الذي أثار شكوك الموظفين.
واوضحت مصادر في الأمم المتحدة إن “المهربين كانوا يهدفون إلى عدم تعرض الحقيبتين للتفتيش بحكم أنهما حقيبتان دبلوماسيتان ، لكن ما لم يضعوه في حسبانهم أن الحقيبتين ستسلمان إلى الأمم المتحدة بالفعل”.
من جانبه، أكد المتحدث باسم المنظمة الدولية مارتين نيسركي أنه “ليس هناك أي علاقة للمنظمة الدولية بهاتين الحقيبتين”، مشيرا إلى أنه “رغم أن الحقيبتين عثر عليهما داخل مقر الأمم المتحدة إلا أنهما لم يرسلا عن طريق أي منظمة أممية”. وذكر نيسركي أنه “لهذا السبب فإن الشرطة الأميركية هي التي تتولى التحقيق في هذه الواقعة وليس السلطات الأمنية بالمنظمة”.

27 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل