قاضي صدام حسين كان ضد إعدامه

27 يناير, 2012 - 2:38 مساءً
قاضي صدام حسين كان ضد إعدامه

قال القاضي محمد أمين، الذي تولى محاكمة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين:‏ إنه كان ضد إعدام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين. وفي إجابته على سؤال: هل هناك أوجه للشبه أو المقارنة بين محاكمة صدام ومحاكمة مبارك؟ قال القاضي “في كلا المحاكمتين، المتهم رئيس لدولة عربية، والظرف التاريخي والسياسي في البلاد وقت المحاكمة في حالة تحول كبير والأجواء ساخنة ومشاعر الناس ملتهبة، والعالم يراقب ما يحدث، وهنا يصبح القضاء إما رمزا للديمقراطية وسيادة القانون والكرامة الإنسانية أو يكون رمزا للانتقام والديكتاتورية وتصفية الحسابات.” طبقاً لما جاء في مقابلة أجرتها معها صحيفة “الأهرام” المصرية.

وردا على سؤال: كيف تري محاكمة مبارك التي تتوالي جلساتها الآن؟ قال أمين “لي عدة ملاحظات عليها أولا: أنها محاكمة عادية في إطار القانون المصري الاعتيادي يعني ليست محاكمة استثنائية ولا بموجب قانون خاص وهذا في حد ذاته جيد وايجابي. ثانيا: الجلسات الأولي التي أذاعها التليفزيون لمحاكمة مبارك، ظهر فيها الصخب والفوضى الشديدة.. وهذه إجراءات معيبة ولا يليق أن نراها بدولة كبيرة مثل مصر.”

وتابع يسرد ملاحظاته حول محكمة مبارك “ثالثا: منظر مبارك على السرير في المحاكمة غريب ولافت للنظر فإن كان مريضا فعلا فهذا معناه أننا نحاكم متهما يقع تحت ضغط نفسي وبدني شديد. رابعا: يعجبني أداء وثبات المستشار محمد رفعت وأتمنى له التوفيق في مهمته الشاقة، وأشفق عليه من أي ضغوط قد يتعرض لها.”

27 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل