وزراء ونواب زحلة في البيان الختامي لاجتماعهم: زحلة تتمسك بوحدة لبنان وحريته واستقلاله وسيادته

27 يناير, 2012 - 3:03 مساءً
وزراء ونواب زحلة في البيان الختامي لاجتماعهم: زحلة تتمسك بوحدة لبنان وحريته واستقلاله وسيادته

اكد البيان الختامي للقاء وزراء ونواب زحلة وقضائها الحاليين والسابقين ان ” زحلة تتمسك بوحدة لبنان وحريته واستقلاله وسيادته، وبكل ما يجسد هذه القيم من مؤسسات شرعية لبنانية”.
ولفت المجتمعون الى ان “زحلة تصر على امتلاك حقها الكامل في اتخاذ مواقفها المصيرية انسجاما مع تاريخها، وإن زحلة تشكل نقطة التقاء حضاري ومحبة بين العائلات الروحية، وجسر تواصل ما بين السهل والجبل، وهذا ما يجعللها خصوصية وطنية مميزة، اكتسبتها عبر نضالها التاريخي الطويل، من حيث أن لنا فيها حضورًا تاريخيًّا، كما أن لكنيستنا دورًا تأسيسيًّا مع غيرنا في هذا الوطن، في أكبر مدينة مسيحية في هذا الشرق حيث  تشكل مع بلدات البقاع أيقونة التعايش الأخوي والوفاق الحقيقي وتثبيت روح الاعتدال”.
واضاف: إن قرار زحلة ينبع من قرار أهلها وعائلاتها وفاعلياتها وقياداتها الروحية والسياسية، بما ينسجم مع مصلحة الوطن العليا ومع القوى الفاعلة في خدمة هذه المصلحة.
واشار البيان الى ان التحدي الحقيقي هو في إرساء ورشة إنماء تؤدي إلى ازدهار زحلة والبقاع والنهوض بهما على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية لكي يظلا عنصر اطمئنان لجميع المواطنين وذلك  بإيجاد فرص عمل للشباب بنوع خاص لتثبيتهم في أرضهم.
واكد البيان أن ” زحلة على أهمية الدفاع عن الحقوق العامة والخاصة بترسيخ دولة القانون وتطبيقه في  المؤسسات كافة، بما يحفظ حقوق جميع المواطنين ويضع لبنان في طريق الحداثة والتطور”.
واثنى المجتمعون على الجهود والتضحيات التي تبذلها القوى الأمنية والعسكرية والإعلامية في خدمة زحلة والبقاع.

27 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل