وزيرالدفاع الايطالي يلتقي ميقاتي: ملتزمون مهمة قوات حفظ السلام

27 يناير, 2012 - 8:06 مساءً
وزيرالدفاع الايطالي يلتقي ميقاتي: ملتزمون مهمة قوات حفظ السلام

بحث رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي مع وزير الدفاع الايطالي جيامباولو دي باولا في العلاقات الثنائية بين لبنان وايطاليا ودور القوة الايطالية المشاركة في قوات حفظ السلام المعززة في جنوب لبنان “اليونيفيل”.

وبعد اللقاء، قال دي باولا “زيارتي للبنان، برفقة نائب وزير الخارجية دي ميستورا، الذي هو صديق قديم للبنان ونموذج وشاهد على الصداقة بين الشعبين اللبناني- الايطالي وايضا بين الحكومتين اللبنانية والايطالية، هي شهادة على رغبتنا في القيام بدور والمساهمة في استقرار هذه المنطقة، كما ان بلدكم يؤدي ايضا دورا في هذا الاطار”.
وشدد على أنه “نحن ملتزمون مهمة قوات حفظ السلام “اليونيفيل” وهذا الالتزام سيترجم ايضا غدا عندما سيتسلم جنرال ايطالي قيادة هذه القوات بعدما اختاره الأمين العام للأمم المتحدة بان كي – مون”.
وختم: “ان جوهر زيارتنا اليوم هو التأكيد قربنا من بلدكم والرغبة في المساهمة معكم في حل الأزمات في المنطقة. وأعتقد بان هذه هي الرسالة التي نريد ان نوجهها الى الشعب اللبناني قائلين له سنقف الى جانبك اليوم وغدا”.
وكان ميقاتي قد تلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايطالي جوليو ترزيدي سانتاغاتا الذي اعتذر عن عدم الحضور الى لبنان بداعي المرض، منتدبا نائبه دي ميستورا للمشاركة في اللقاء.
وتم في خلال الاتصال البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تفعيلها.

27 يناير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل