عون: من يتهمنا فليواجهنا بالقرائن، والنظام اللبناني القائم يعمل ضدنا

27 يناير, 2012 - 8:10 مساءً
عون: من يتهمنا فليواجهنا بالقرائن، والنظام اللبناني القائم يعمل ضدنا

اتهم رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” ميشال عون النظام القائم بالتواطؤ ضدنا، مشيرا الى ان “هناك من يستهدفنا لأننا قمنا بكشفهم”، لافتا خلال كلمة له أماممسؤولي”التيار الوطني الحر” الى ان ” الترهيب لا يخيفنا، و نحن نتهم الجميع ومن يريد أن يتهمنا فليقدم القرائن”، كاشفا ان “لدى التيار كل الادلة ونعلم أنهم “حرامية” وتبين لنا من خلال لجنة المال والمجلس ان هناك خللا ولم نقدر حجمه وتابعناه حتى توصل البنك الدولي والمسؤول عنه ومن كان في الحكم وهي الحريرية السياسية، تيار المستقبل”، مضيفا: ” الساكت هو شيطان أخرس”.
وأشار عون الى اننا “في إتجاه وهم في إتجاه وصل البلد الى حالة سيئة لأن المعايير الاخلاقية غير متوفرة في الحكم والمعايير القانونية غير محترمة”، مشيرا الى ان” الزبائنية زادت، وطالما نحن في شركة مساهمة وزاد الفساد وربحت الشركة وإفتقر المواطنون والفساد يوقف التطور الإيجابي”.ودافع عون عن وزرائه وقال : “يحاسبونا على أخطاء إرتكبوها في غيابنا ويمدون يدهم على وزاراتنا لافسادها ولن نكون مثلهم”، مشيرا الى ان ” من يقف بجانب من يحرق الدواليب هم من يعطل خطة الكهرباء”.

وتابع: ” يريدون أشخاص غير مكترثين لكي يكملوا عملهم في الخفاء لأن وصلت الوقاحة أن البريء متهم والمدان بريء”، مشيرا الى انه “يجب على هؤلاء أن يعلموا أن المتهمين يجب أن يحاكموا، ولا ثقة لنا بالقضاء والقيمين عليه يتركوه يتدحرج”.
وسأل عون: ” من هو المسؤول عن الدستور؟ وهناك أكثر من 20 مادة غير محترمة في الدستور، وسأل القيمين على الدولة: “هذه دولة أم عصابة؟، وأين ذهبت الهبات وأين مستندات الصرف”؟.
واشار عون الى ان “الهيئة العليا للإغاثة لم تجتمع يوما، ومن قبض أموال المهجرين؟؟ المهجر هو الذي لا يمكنه العودة الى منزله”، وسأل: “لماذا دفعوا في كل أقطار لبنان الى المهجرين وهم ليسوا مهجرين وهناك من قبض 5 مرات”.

ولفت عون الى ان “رئيس الحكومة الاسبق فؤاد السنيورة اليوم أخذ على خاطره إذا حصل تقنين للكهرباء في بيروت هذه فتنة وطنية، أي عدالة أن يدفع أهالي بيروت فاتورة دولة والمناطق الباقية فاتورة كهرباء وفاتورة موتور”، متسائلا: “رئيس لجنة الطاقة محمد قباني لا يدفع، وبأي صفة رئيس لجنة يوقف مشاريع”؟
وسأل: “هل إدارة الدولة والحكم مزاجية؟ نأتي بالأشخاص النصف عقل ونحكمهم فينا، طالبا في هذا الاطار، جوابا من رئيس المجلس النيابي نبيه بري ومن رئيس الحكومة نجيب مقاتي ولن أطلب جوابا من الثالث لأني ان ألقى جوابا”.
وشدد عون على انه ” لا يمكننا أن نكون تحت رحمة ناس لا ضمير مهني لديهم، لا المال ماشي ولا الطاقة ماشية والجميع يعرقل خطة الكهرباء”.
واضاف: ” وزير الطاقة جبران باسيل وفريقه سهروا وعملوا كثيرا لوضع خطة الكهرباء، الدعوة لكم كي تحددوا طريقة التعبئة؟؟ نحن لن نتساهل ولن ننتهي نحن وإياهم الا بالقضاء”.

27 يناير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل