تقرير ميداني بأخر التطورات في حمص ليوم الجمعة 27 كانون الثاني 2012

27 يناير, 2012 - 8:20 مساءً
تقرير ميداني بأخر التطورات في حمص ليوم الجمعة 27 كانون الثاني 2012

إعداد مدير مكتب الحدث نيوز في حمص الزميل أحمد العاقل

ليلة الامس عاشت حمص تحت وابل من الرصاص العشوائي و تساقط القذائف على المنازل الآمنة في أغلب أحياء حمص و التي راح ضحيتها خمسة شهداء مدنيين بينهم سيدتان و حوالي ثلاثين اصابة .
كما شهد حي كرم شمشم محاولة لدخول المسلحين الا ان المحاولة باءت بالفشل بعد تصدي الجهات المختصة لهم بمساعدة الاهالي .
و اليوم استيقظت حمص على هدوء حذر لم يستمر طويلا فبعد انتهاء صلاة الجمعة خرجت من عدة مساجد تظاهرات متفاوتة العدد انفض بعضها بعد وقت قصير و استمر بعضها الآخر لساعات و شهدت أغلب المناطق اشتباكات عنيفة بين مجموعات مسلحة و عناصر حفظ النظام أسفرت عن عدة إصابات و مقتل عدد من المسلحين و تركزت الاشتباكات في أحياء الخالدية و بابا عمرو و الانشاءات و شارع القرابيص و البياضة و دير بعلبة .
كما قامت مجموعة مسلحة بالاعتداء على حاجز لحفظ النظام في حي الميدان ما اسفر عن استشهاد الشرطي عدنان ابراهيم و اصابة اخرين . و في اطلاق نار كثيف جرى في شارع الدبلان تمت اصابة سيارة مدنية ادت الى استشهاد السيدة ندى المصري وطفلها و اصابة طفل آخر بجروح . و قامت مجموعة مسلحة باقتحام منزل في كرم الزيتون و ارتكبت مجزرة من خلال قتل رجلين و خمس نساء و خمسة أطفال وإصابة طفلين حالتهم خطرة ثم قاموا بتصويرهم متهمين الجيش بارتكاب المجزرة كما قام 4 مسلحين داخل سيارة بيك آب باطلاق النار بشكل عشوائي على المواطنين في حي المهاجرين الأمر الذي أدى لوقوع عدة اصابات من المدنيين .
و في بلدة القصير قامت مجموعة مسلحة بالهجوم على المشفى الوطني بالبلدة بقذائف الار بي جي دون وقوع اصابات إضافة لاستهداف عدة حواجز لحفظ النظام . كما استهدفت مجموعة مسلحة عناصر حفظ النظام المتواجدين في مدخل السوق المسقوف . و سمع صوت انفجار بالقرب من حمام الباشا لم يسفر عن اية اصابات .
و على صعيد آخر تم تحرير عدد من المخطوفين بحضور وفد من الجامعة العربية بينهم اسرة كاملة كانت مختطفة منذ عدة ايام في الضاحية العمالية بحمص .
و استمر سقوط قذائف الهاون على بعض الاحياء محدثا أضرارا مادية دون وقوع اصابات و تركز الاستهداف على احياء الزهراء و عكرمة و وادي الذهب .

27 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل