تل أبيب زودت “الجيش السوري الحر” يقواذف ” شيبون بي 300″ المضادة للدروع

28 يناير, 2012 - 1:17 مساءً
تل أبيب زودت “الجيش السوري الحر” يقواذف ” شيبون بي 300″ المضادة للدروع

المسلحون السوريون حصلوا على حوالي عشرين قاذفا من هذا النوع جرى تمريرها بالحقائب الديبلوماسية القطرية عن طريق لبنان وتركيا ، وعلى متن طائرة إغاثة إيطالية !؟

أكدت مصادر صهيونية أن “إسرائيل” زودت مسلحي “الجيش السوري الحر” بقواذف مضادة للدروع من طراز Shipon B-300 . وقال باحث “إسرائيلي” مشارك في المؤتمر السنوي لـ”مرك…ز هرتزليا” للدراسات والأبحاث الأمنية ، الذي سيفتتح أعماله بعد غد الأحد بمشاركة أربعة باحثين من الأردن ومصر ولبنان وقطر، إن جهات إسرائيلية رسمية زودت مسلحي “الجيش” المذكور بصواريخ من هذا النوع ، وجرى شحنها على دفعات إلى المسلحين بواسطة الحقيبة الديبلوماسية عن طريق لبنان وتركيا ، وعلى متن طائرة إيطالية وصلت إلى مطار بيروت في 22 من الشهر الجاري وكانت تحمل مواد طبية للاجئين السوريين في شمال لبنان بناء على طلب برهان غليون من الحكومة الإيطالية في وقت سابق. وأكد الباحث “الإسرائيلي” أن هذه الصواريخ ” استخدمت بالفعل ضد المدرعات السورية في منطقة حمص وفي منطقة جبل الزاوية خلال الأيام الأخيرة ، وقد حصلنا على صور لنتائج استخدام هذه الصواريخ “. وأشار الباحث إلى أن هذه الصواريخ ” تستخدم للمرة الثانية ضد المدرعات السورية ، إذ كان استخدامها الأول في حرب لبنان الأولى ( الغزو الإسرائيلي للبنان) العام 1982 ، وكانت المفاجأة الإسرائيلية لدبابات T-72 السورية خلال الحرب المذكورة ، حيث دمرت هذه الصواريخ حوالي 12 دبابة سورية”. وكشف الباحث أن “ما بين 15 و 20 قاذفا من هذا النوع أصبحت فعلا بين أيدي الثوار السوريين في أكثر من منطقة سورية ، وبعضها مزود بمناظير تعمل بالأشعة تحت الحمراء للاستخدام الليلي”.

وقال الباحث إن المواصفات الفنية للقاذف ، الذي أنتج من قبل الصناعات العسكرية “الإسرائيلية” نهاية السبعينيات الماضية ، تسمح بنقله وتهريبه واستخدامه بسهولة . فوزنه لا يتجاوز 8 كغ مع المقذوف ، بينما لا يتجاوز طوله 140 سم . وهو مناسب جدا للاستخدام في المناطق السكنية والمأهولة ، لاسيما الشوارع ، إذ إن مداه الأقصى لا يتجاوز 400 متر. كما أنه مناسب لاستهداف التحصينات والأبنية. وهذا أكثر ما يحتاجه مقاتلو “الجيش السوري الحر” في الوقت الراهن، على حد تعيره.
الحقيقة

28 يناير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل