القوات اللبنانية: رفض ادخال ثورة الارز بكتاب التاريخ هو رفض لوجود لبنان

30 يناير, 2012 - 7:10 مساءً
القوات اللبنانية: رفض ادخال ثورة الارز بكتاب التاريخ هو رفض لوجود لبنان

طالب تكتل “القوات اللبنانية” في بيان بعد اجتماع في معراب” الحكومةَ باتخاذِ موقفٍ واضحٍ وحازمٍ من الانتهاكات المتكررة للسيادة اللبنانية والاعتداءات التي تحصل على المواطنين اللبنانيين الأبرياء في مختلف المناطق الحدودية وخصوصاً في الشمال والبقاع.  كما يطالبونها باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرارِ هذه الحوادث. وفي السياق عينِه يطالبونها بالاضطلاع بدورها لكشف مصير المواطنين اللبنانيين الذين فُقدوا في سوريا في الأيام القليلة الماضية، كما لجهة الأسرى والمفقودين اللبنانيين المزمنين في السجون السورية”.
واعتبر أنّ “ما ورد في بيانِ المجلس الوطني السوري لجهة العلاقات اللبنانية- السورية، هو ما أراده اللبنانيون منذ الاستقلال. وإنّهم إذ يثمّنون هذه النظرة للعلاقات اللبنانية- السورية، يتطلّعون الى حسن ترجمتها في أقرب وقتٍ ممكن إن شاء الله، ّوان رفضَ البعضِ إدخالَ ثورةِ الأرز في كتاب التاريخ الرسمي المنوي إعدادُه للمرحلتين الابتدائية والتكميلية، إنّما هو ضربٌ بعرض الحائط لإرادة أكثرية الشعب اللبناني، ورفضٌ حتى لوجوده”.
واضاف “إنّ هذا المنحى في التعاطي مع الأمور من قبل البعض هو منحى إلغائي ، وهو منحى مدمّر يؤدّي في حال استمراره الى تزوير واقع وتاريخ لبنان” .
-واعتبر البيان “أنّ الوضع الذي وصلت اليه الكهرباءُ في لبنانَ أصبح لا يطاق، ولا يصحّ فيه لا تبريرٌ ولا تفسير.
فبعد مواقف الوزير الإعلامية المتكررة بأنّ كل الخطط جاهزة، وبعد أن تمّ توفيرُ كافة الإمكانات لتحسين وضع الكهرباءِ، إن لجهة القانون الذي أقرّ في مجلس النواب، أم لجهة الموازنات التي رصدت، ما زالت الحالة تتردّى بسبب الإصرار على ممارساتٍ من خارج القوانينِ والأصول ، إن لجهة عدم تشكيل مجلس إدارةٍ جديد لشركة كهرباء لبنان، أم لجهة عدمِ تشكيل الهيئة الناظمة للكهرباء، أم لجهة الاستعانةِ بصناديق التنمية، أم لجهة عدم إجراء المناقصاتِ المطلوبة بالشكل القانوني اللازم بما يتعلّقُ بالإجراءات الآنيّة المطلوبة.
-واصر على السلطاتِ الرقابية والقضائية المختصة الذهاب بالتحقيقات في فضيحة المازوت المدعوم حتى النهاية، ونشر التحقيقات عند انتهائها، وتحويل من يظهره التحقيقُ متورّطاً الى المراجع القضائية المعنيّة.
-وطالب البيان رئيس المجلس النيابي الإسراع في مناقشة اقتراح القانون الذي كان قد تقدّم به النائب أنطوان زهرا باسم التكتّل، والذي يفرِض على مالكي الأبنية الحصولَ بشكلٍ دوري على إفادةٍ من المراجعِ المختصة تؤكّد سلامةَ البناء وملاءمتَه للسكن. كما يطالبون اللجان النيابية المعنية بالإسراع في إنجاز قانون الإيجارات .
وكان الاجتماع قد استُهل بالوقوف دقيقةَ صمتٍ تحيّةً لأرواحِ جميعِ الشهداء الذين سقطوا على أرض الوطن،  في انهيار المبنى في منطقة الأشرفية، وفي قريةِ العريضة وفي وادي خالد.

30 يناير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل