الـ What’s App والطريق نحو الإدمان

30 يناير, 2012 - 7:52 مساءً
الـ What’s App والطريق نحو الإدمان

بقلم الزميلة بادية حميّة | لبنان

يشهد لبنان والعالم العربي أجمع في هذه الايام حماوة بالغة نتيجة كثرة المستخدمين للـ What’s App الذين يقضون ساعات طويلة يتراسلون تحت عنوان لأجلك يا سيد “Galaxy”!! إن الـ What’s App هو عبارة عن برنامج للمحادثة الفورية يحّل محل الرسائل النصّية القصيرة SMS.

لكنة من أخطر المشاكل الصحية والإجتماعية والنفسية التي تواجه العالم، والإدمان على إستخدامه يعني تكوّن رغبة قوية وملحّة تدفع المرسل والمرسل إليه إلى زيادة جرعته من Overdose الرسائل. هذا الاعتياد النفسي اللاإرادي أو المفرط عبارة عن قنبلة موقوته تنسف مجتمعنا بمواد هلوسة XTC وذلك لأن الصمت الذي يطبق على الزوجين، الأصدقاء، الجيران، الأهل والمراهقين يمنع تفاعلهم الاجتماعي ويؤدي إلى الإضطراب السلوكي وتكراره من قبل الفرد في جميع الأماكن (البيوت، المقاهي، المطاعم، المدارس، الجامعات والصفوف) حتى الدروس الخصوصية بدأت تعطى عبر الـ What’s App أغـاّ!!، هذه ليست مزحة! هذا تقوقع الفرد وإنعزاله وإبتعاده عن عملية التواصل الإجتماعي المباشر الحقيقي وهي الأسباب التي تدفع الأفراد إلى الإستسلام في قبضة يد أغـا App عوامل عاطفية، فكرية، فيزيولوجيه، بيئية، وإجتماعية!.

إن الإنسان عندما يعيش فراغ يلجأ إلى تفريغ عواطف وأفكاره بالدردشة، والمحادثات الفورية مجرد عملية المراقبة للغة الجسد تمكّن الفرد أن يعطيه الإنطباع الأفضل والحالة الشعورية وستفهم الأخرين جيداً، لذلك الـ What’s App هي عملية واهمة!!

إزاء هذا الواقع يطاول الجميع في تشعباته وإمتداداته، على كل فرد متحدث أن يواجه هذا الطوفان عبر تخفيف عدد الجرعات وتنظيمها بشكل منطقي.

هوامش: Galaxy هي الشركة الصادرة لبرنامج الـ  What’s App.

Weare هو الشخص الذي صممه.

30 يناير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل