بري: سنواصل ما بدأناه بضوء زيارة لجنة متابعة قضية الصدر الى ليبيا

31 يناير, 2012 - 5:27 مساءً
بري: سنواصل ما بدأناه بضوء زيارة لجنة متابعة قضية الصدر الى ليبيا

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري خلال لقاء موسع مع قادة وكوادر “كشافة الرسالة الاسلامية” ان “قضية الامام موسى الصدر قضية انسانية كبرى، وهي قضية الوطن والأمة وستبقى اولى القضايا للبنان واللبنانيين”.
وشدد على أنه “سنواصل ما بدأناه في ضوء نتائج زيارة لجنة متابعة قضية الامام الصدر الاخيرة لليبيا”.
واذ جدد التأكيد ان “المياه هي معركة القرن الحادي والعشرين”، خاطب “كشافة الرسالة الاسلامية”: “كونوا حراس الليطاني ومشروعه الذي وقعناه مؤخرا بعد طول انتظار، كما كنتم دائما حراسا وحماة لتراب الوطن وكذلك استعدوا لحماية نفط وغاز لبنان”.
وأمل أن تبدأ في القريب العاجل الورش للمباشرة بهذا المشروع الذي انجزناه في عهد هذه الحكومة بعد انتظار طوال حكومات متعاقبة عديدة”. وأكد ان “هذا الانجاز يشكل عاملا مهما لتعزيز صمود الجنوبيين في ارضهم”.
وتناول التطورات في سوريا، فاعتبر انه “في الوقت الذي يتحدثون فيه عن تطبيق النموذج اليمني، يحصل على الارض شيء آخر حيث يحاولون تنفيذ السيناريو العراقي السابق”، محذرا من “محاولات زرع الفتنة ليس في سوريا فحسب بل في المنقطة”.
وشدد على “وحدة الموقف الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي والمخططات التي تستهدف الشعب والقضية التي للأسف، باتت عبارة عن ملف في الامم المتحدة”.
وأكد دور الكشافة في “العمل على تعزيز حقوق الانسان وحماية البيئة”، ودعاهم الى ان يكونوا “مدرسة للتربية على الديموقراطية، والمدافعين دائما عن حقوق المرأة وتعزيز دورها في المجتمع على الصعد كافة”.

31 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل