دمشق تدين ‘النبرة العدائية’ الغربية قبيل اجتماع مهم لمجلس الأمن

31 يناير, 2012 - 6:28 مساءً
دمشق تدين ‘النبرة العدائية’ الغربية قبيل اجتماع مهم لمجلس الأمن

نددت وزارة الخارجية السورية الاثنين بالتصريحات “العدائية” الغربية وخصوصا الاميركية التي توالت عشية اجتماع لمجلس الامن الدولي.

وقالت الخارجية السورية في بيان نقلته وكالة الانباء الرسمية (سانا) ان “عدائية التصريحات الاميركية والغربية تتزايد بشكل فاضح ضد سوريا (…) وتتزامن مع الجلسة المرتقبة لمجلس الامن الدولي يوم غد والتي تعول عليها اميركا واتباعها لاستهداف سوريا”.

واضافت ان هذه التصريحات “تتوازى ايضا مع الضربات القاسية التي تتلقاها المجموعات الارهابية المسلحة منذ ثلاثة ايام” في سوريا.

واسفت الخارجية السورية لكون هذه التصريحات “ما زالت تصدر من دول اعتادت ان تجعل من الشرق الاوسط ساحة لتجاربها الفاشلة”، مؤكدة على ان “سوريا المتجددة التي تدافع اليوم عن نفسها ضد الارهاب ستكون الاستثناء الذي اسقط في السابق وسيسقط اليوم سياسات الفوضى التي تعتمدها هذه الدول”.

ودعت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الاثنين الامم المتحدة الى التحرك لوقف العنف في سوريا، وذلك عشية اجتماع لمجلس الامن الدولي ستشارك فيه الى جانب عدد من نظرائها.

وقالت كلينتون في بيان ان “الولايات المتحدة تدين باشد العبارات تصاعد الهجمات العنيفة والدموية التي يشنها النظام السوري ضد شعبه”، مضيفة ان “على مجلس الامن ان يتحرك لافهام النظام السوري بوضوح ان المجتمع الدولي يعتبر هذا السلوك تهديدا للسلام والامن”.

بدوره، قال رئيس الاتحاد الاوروبي هيرمان فان رومبوي في مؤتمر صحافي “نحن مستاؤون من الفظائع والقمع الذي يرتبكه النظام السوري ونحض اعضاء مجلس الامن الدولي على اتخاذ التدابير الضرورية لانهاء القمع”.

ويبحث مجلس الامن الثلاثاء مشروع قرار يحظى بتاييد الدول الغربية ويستعيد الخطوط الكبرى لخطة الجامعة العربية لحل الازمة في سوريا وفي مقدمتها تنحي الرئيس بشار الاسد قبل بدء مفاوضات بين النظام السوري والمعارضة.

وكررت روسيا الاثنين رفضها مشروع القرار المذكور.

31 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل