السوريون تحت وطأة الشائعات: مياه الشرب ملوثة، والدولارات مزورة

1 فبراير, 2012 - 6:51 مساءً
السوريون تحت وطأة الشائعات: مياه الشرب ملوثة، والدولارات مزورة

نفى مسؤول في قطاع المياه والصرف الصحي في سوريا الشائعات حول وضع مواد سامة في نبع عين الفيجة الذي يغذي العاصمة السورية دمشق، مؤكدا أن لا أحد قادر على “تلويث مياه الشرب”.

وقال مدير مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي حسام الدين الحريدين في تصريح بثه التلفزيون السوري الاربعاء إن “المؤسسة تقوم بتحاليل دورية”، مضيفا أن “المؤسسة قامت بالتحليل الدوري في الخامسة من صباح الأربعاء حيث لم يردنا أي جديد بخصوص كل خطوط شبكة مياه دمشق”.

وتابع أن المؤسسة قامت اليوم “بإجراء احترازي آخر عبر إجراء تجربة على أسماك خاصة حساسة لأي مادة سمية أو زيتية تدخل على المياه”.

وقال الحريدين إن المؤسسة تقوم “بإجراء تحاليل يومية وفقا للمواصفات القياسية السورية التي تضاهي كافة المواصفات القياسية العالمية”، مضيفا أن “التحاليل موثقة وبإمكان أي مواطن الاطلاع عليها”.

وشدد على حرص المؤسسة على “وصول المياه النظيفة والآمنة إلى كل مواطن في دمشق”، لافتا إلى “وجود أكثر من خط يغذي دمشق”، مؤكدا على أن “لا أحد قادر على تلويث مياه الشرب”.

ولفت إلى أن “هذه الإشاعات هدفها تهديد أمن البلد”، داعيا “المواطنين إلى الاتصال بأرقام الطوارئ أي ساعة لأخذ الجواب الصحيح” عن أي استفسار.

الى ذلك حذر مصرف سوريا المركزي جميع المواطنين من وجود كميات من العملات المزورة في السوق لتشويه سمعة الاقتصاد.

وذكرت وكالة “سانا” الرسمية للأنباء ان المصرف دعا المواطنين إلى حصر تعاملاتهم في ما يخص شراء القطع الأجنبي “دولار ويورو” والعملات الأجنبية الأخرى عن طريق المصارف ومؤسسات الصرافة العاملة والمرخصة أصولاً وذلك حرصاً على مصلحتهم وسلامة تعاملاتهم المالية وخاصة المتعلقة بالقطع الأجنبي.

وأشار حاكم مصرف سوريا المركزي أديب ميالة إلى وجود “كميات من العملة المزورة في السوق السورية تم إدخالها بطرق غير شرعية وذلك بهدف الإساءة والإضرار بالاقتصاد الوطني”.

ولفت ميالة إلى أن تعامل المواطنين مع المصارف ومؤسسات الصرافة المرخصة يجنّبهم تكبد خسائر ناشئة عن التعامل بأوراق نقدية أجنبية قد تكون مزورة.

وأوضح المصرف أن كل المعلومات المتعلقة بأسماء وعناوين المصارف ومؤسسات الصرافة العاملة والمرخصة منشورة على الموقع الالكتروني الخاص بالمصرف المركزي على الإنترنت.

1 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل