نتنياهو يحظى بأغلبية الأصوات في انتخابات الليكود

1 فبراير, 2012 - 6:53 مساءً
نتنياهو يحظى بأغلبية الأصوات في انتخابات الليكود

حقق بنيامين نتنياهو فوزا كبيرا في الانتخابات الداخلية لرئاسة حزب الليكود وذلك بعد فرز 76% من الاصوات، حيث حصل على 74% في حين حصل منافسه موشيه فيغلين على 24% من الأصوات.

واستمرت عملية الاقتراع حتى الساعة الحادية عشرة من مساء امس الثلاثاء، بعد ان قررت لجنة الانتخابات في حزب الليكود تمديد الاقتراع لساعة واحدة في محاولة لرفع نسبة التصويت، حيث وصل عند انتهاء الاقتراع إلى 46% من اعضاء الليكود ممن يحق لهم التصويت والبالغ عددهم 125 الف.
وأضافت  المصادر انه يتوقع بعد فرز كامل الاصوات أن تصل نسبة الدعم لصالح نتنياهو الى 80%، وهذا ما يعني فوزا كبيرا لنتنياهو ليؤكد على استمرار قيادة حزب الليكود وكذلك اسرائيل.
واشارت هذه المصادر إلى أن المرشح الوحيد الذي نافس نتنياهو والمحسوب على المعسكر الأكثر تشددا ويمينية موشيه فيغلين حصل على 26% من الاصوات التي فُرزت، ويتوقع أن تنخفض هذه النسبة بعد الانتهاء من فرز كافة الاصوات.

وفي وقت سابق أمطر عشرات العرب صباح الاثنين 30 يناير، صفحة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بالأسئلة الساخرة والتهكمات والهجوم على أيديولوجيته وسياسات الاستيطان التي يتبعها.
وأعلن نتنياهو الأحد أنه سيبدأ حواراً “مع مواطنيه” تمام التاسعة والنصف من صباح الاثنين على فيس بوك، لكن ما يقرب 280 تعليقاً من أصل 350 على عبارة “بدأ الحوار” كانت من العرب وليس الإسرائيليين.
وجاءت التعليقات لتسخر من دعوات رئيس الوزراء الإسرائيلي للسلام والمفاوضات، وتندد في الوقت ذاته بالوجود الإسرائيلي المرفوض في المنطقة على حد تعبير البعض…..  لم يجب نتنياهو على أكثر من 10 أسئلة وجهت له، فيما بقيت بعض أسئلة العرب والإسرائيليين التي أخذت طابعاً جاداً، دون إجابة.

1 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل