شيخ سلفي لبناني يصدر فتوى شرعية بدعم المعارضة السورية بالمال والسلاح!!!؟

1 فبراير, 2012 - 6:59 مساءً
شيخ سلفي لبناني يصدر فتوى شرعية بدعم المعارضة السورية بالمال والسلاح!!!؟

أكد مؤسّس التيار السلفي في لبنان الشيخ داعي الإسلام الشهال في حديث لاذاعة “لبنان الحر” أنه “كدت أن اصدر فتوى شرعية بوجوب دعم الثورة السورية بالمال والسلاح بشكل رسمي وواضح في بيان”، مشيرا إلى أنه “لا يمكن أن أدخل بالتفاصيل بشكل أكبر”، مؤكدا دعمه لكل ما يحقق مطالب الثورة السورية.

ورأى أن “النظام السوري تصيبه حالة هستيريا اثرت وتؤثر على حالة ادارته للامور”، معتبرا ان “القطار فعلا قد فات النظام وهناك محاولات من النظام ورجالاته في لبنان لتصدير ازماته الى الداخل اللبناني ووعلينا تفادي الفتنة والمحافظة على الامن ويكفي اننا في وضع اقتصادي صعب”.

وشدد الشهال على أنه “الجميع مسؤول عن الامن والدولة والحكومة عليها القيام بالدور المناط بها حتى لا تترك المجال للمصطادين في الماء العكر، فعندما تترك الحكومة حدودها يطمع الخصم وتوجد ثغرات ويمكن ان يحث اختراقات ونخن نستغرب ونلوم موقف الحكومة من الحدود والبلاد في حالة خطر واذا كانت الحكومة فلتشتكِ النظام السوري الى مجلس الامن”.

واعتبر أنه “فلتناى الحكومة بنفسها ولكن عليها الدفاع عن المظلوم ورد الظالم أو فلتصرح انها مرهونة للنظام السوري ولا تستطيع ان تفعل شيء، وهو معروف كيف شكلت”.

ورأى أن تدويل الازمة السورية يجب ان يكون آخر الدواء، مشيرا إلى أن الوضع صعب جدا عل الجميع وناسف لوضع اللبنانيين ولبنان يتاثر بشكل كبير في الاحداث السوية.

واعتبر أن محاولة احداث ازمة سنية – شيعية جزء من محاولة تصدير الازمة باعتبار ان لبنان ارض خصبة بسبب ما يملك كن تاثر وهذا الاحتمال وارد ولكن يجب ان نعمل على ابعاد شبح اي فتنة.

1 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل