عضو تنسيقية “كفرنبل” السورية: نحن نريد السيناريو الليبي لاقامة ديمقراطية وحرية!!!

2 فبراير, 2012 - 12:41 مساءً
عضو تنسيقية “كفرنبل” السورية: نحن نريد السيناريو الليبي لاقامة ديمقراطية وحرية!!!

وصف عضو ما يسمى بتنسيقية “كفرنبل” حسن السلوم في حديث لقناة “روسيا اليوم” عبر الهاتف من مدينة كفرنبل بمحافظة إدلب السورية مساء أمس الاربعاء بأن الوضع في ادلب بـ”السيء للغاية، وقال ان الجيش منتشر كما في باقي المحافظات وخصوصا في جبل الزاوية وكفرنبل حيث تتمركز الدبابات والمجنزرات ، حسب تعبيره.

واشار السلوم الى ان “الجامعة العربية، عندما بعثت مراقبيها الى سورية، لم تبعث بأي وفد الى المنطقة المتاخمة لجبل الزاوية ليرى ما يحصل فيها”، معتبرا “مصداقية وفد مراقبي الجامعة سيئة  جدا، اذ لم يزر غير 10 الى 15% من المناطق المتوترة، حيث الاحتجاجات”.

وتابع السلوم: “اما فيما يتعلق بمجلس الامن الدولي فقد كانت خيبة امل كبيرة لدى “الشارع السوري” هنا، وخصوصا من الموقف الروسي. ونحن نميز بين موقف النظام الروسي والشعب الروسي الصديق”.

وقال: “لقد كان هذا الموقف (النظام الروسي) محبطا جدا للشعب السوري وخصوصا “للثوار” الذين خرجوا للمطالبة بالحرية والديمقراطية”، وتسائل: “فهل يريد السيد فيتالي تشوركين المندوب الروسي (لدى مجلس الامن) “ان نصبر على نظام فاسد ام انه يطمع بشيء آخر لا نستطيع تقديمه نحن؟ ونحن نعد الشعب الروسي بتعامل جيد معه ولا نعتب عليه بل على الموقف الرسمي” حسب تعبيره.

واكد السلوم ان “الجيش الحر مشكل من عناصر منشقة عن الجيش النظامي رفضت اطلاق الرصاص على المتظاهرين”، حسب رأيه.

وفي معرض رده على سؤال حول مدى خوفه من تكرار السيناريو الليبي في بلاده والذي بدأ تحت عنوان حماية المدنيين، اعلن عضو تنسيقية “كفرنبل” السورية: “نعم، نحن نريد السيناريو الليبي لاقامة ديمقراطية وحرية”!!!

2 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل