مصر تنفجر من الداخل: مذبحة كروية في بور سعيد 73 شخصاً قتلوا.. والامن يتفرج

2 فبراير, 2012 - 1:12 مساءً
مصر تنفجر من الداخل: مذبحة كروية في بور سعيد 73 شخصاً قتلوا.. والامن يتفرج

الحدث نيوز، بتصرف

ذكرت وزارة الصحة المصرية أن 73 شخصا قتلوا وأصيب مئات الأشخاص في أحداث الشغب التى وقعت الاربعاء في استاد بورسعيد عقب انتهاء مباراة الأهلي والمصرى.

وكان وكيل وزارة الصحة هشام شيحة قال في وقت سابق للتلفزيون المصري إن المئات ايضا أصيبوا وبعضهم في حالة خطيرة.

وقال شاهد عيان إن سيارات خاصة وحافلات صغيرة ودراجات نارية تشارك في نقل المصابين إلى المستشفيات.

ووقعت اعمال الشغب عقب مباراة المصري البورسعيدي وضيفه الأهلي في دوري مصر الممتاز.

وافاد مصدر امني مصري ان احداث الشغب اندلعت “فور اعلان الحكم النتيجة وهي فوز المصري بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد للاهلي، فقد هاجم جمهور نادي المصري جمهور نادي الاهلي داخل الملعب”.

وكشف المصدر ان “اثنين من اللاعبين اصيبا بجروح طفيفة، كما قامت الشرطة بحماية مدرب الاهلي البرتغالي مانويل جوزيه لمنع الاعتداء عليه”.

وأظهرت لقطات تلفزيونية مشجعين وهم يعتدون على سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في الأهلي. وقال النادي بموقعه على الانترنت ان لاعبيه شريف اكرامي وشهاب الدين أحمد وشريف عبد الفضيل عانوا من اصابات مختلفة في هذه الاحداث.

وواصل امن استاد بور سعيد مصحوبا بمجموعة من قوات الأمن المركزي تأمين سلامة لاعبي الاهلي المحتجزين داخل غرفة الملابس في الوقت الذي نزل فيه جماهير الاهلي في جانب من أرض الملعب.

واعلن طبيب الفريق ايهاب علي شجبه التام لتلك الأحداث وأعلن عن عزمه ترك العمل في المجال الرياضي منذ اليوم.

واكد محمد ابو تريكه نجم وسط الاهلي ان التأمين الداخلي لستاد المصري غير آمن وما حدث للاعبي الاهلي اثر الاعتداء الذي وقع من جانب مشجعي المصري يجب ان يتم التعامل معه بشكل رادع.

وأكد عماد متعب مهاجم الفريق ان لاعبي الاهلي لن يستمروا في اللعب من الدوري الا بعد التحقيقات الفورية للمتسببين في هذه الاحداث.

ومن جهة أخرى الغيت مباراة الزمالك والاسماعيلي الاربعاء تضامنا مع احداث مباراة المصري والاهلي، وذلك بعد دخول حسن شحاته المدير الفني للزمالك حجرة الحكام وطلب من الحكم الرئيس الغاء اللقاء بعد تصميم لاعبي الفريق على عدم اكمال اللقاء تضامنا مع مصابي وقتلى لقاء بور سعيد.

وقال سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الاربعاء انه قرر ايقاف مسابقة الدوري المحلي الممتاز بعد احداث الشغب التي اسفرت عن مقتل العشرات بعد مباراة بين المصري والأهلي في مدينة بورسعيد.

واضاف زاهر لقناة الأهلي التلفزيونية “بعد الاتصال برئيس المجلس القومي للرياضة قررنا إيقاف الدوري لأجل غير مسمى وإجراء التحقيق فيما تم وتشكيل لجنة لتقصي الحقائق من اتحاد الكرة وسيعلن النتيجة للرأي العام.”

2 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل