المفوضية الاوروبية تنتقد 13 دولة بسبب اساءة معاملة الدجاج !!!

2 فبراير, 2012 - 3:25 مساءً
المفوضية الاوروبية تنتقد 13 دولة بسبب اساءة معاملة الدجاج !!!

ذكرت المفوضية الاوروبية ان 13 دولة تنتهك قوانين الاتحاد الاوروبي بارغام الدجاج البياض على البقاء في اقفاص ضيقة ، بينما حركت اجراءات قانونية ضد المخالفين.
ووفقا لقرار اتخذه الاتحاد الاوروبي في عام 1999 كان من المقرر تطبيقه بشكل كامل في اول كانون ثان/يناير، فانه يتعين تربية الدجاج في اقفاص تبلغ مساحتها 750 سنتيمترا مربعا على الاقل.

وقالت الموضية الاوروبية في بيان انه يتعين تزويد هذه الاقفاص ” بعش وقش ومكان لرقود الدجاج والات لتقصير المخالب مما يسمح للدجاج باشباع احتياجاتها البيولوجية والسلوكية”.

ولاتحترم بلجيكا وبلغاريا واليونان واسبانيا وفرنسا وايطاليا وقبرص ولاتفيا والمجر وهولندا وبولندا والبرتغال ورومانيا هذه الشروط وتلقت خطاب تحذير رسمي ربما يدفع في وقت لاحق الاتحاد الاوروبي الى اتخاذ اجراءات قضائية وفرض غرامات.

وصرح المتحدث باسم المفوضية الاوروبية فريدريك فنسنت للصحافيين ان بريطانيا ربما تنضم الى مجموعة الدول المخالفة السابقة في شهر شباط/فبراير المقبل.

وقالت المفوضية ان حمل الدول على الاذعان للشروط الخاصة بتهييئة بيئة جيدة للدجاج امر ضروري لصحة الحيوان ولكنها لاتهدف الى الاضرار بالمزارعين في الدول الملتزمة بالقواعد والتي استثمرت اموالا في اقفاص جديدة وفقا للمواصفات التي وضعها الاتحاد الاوروبي.

لذلك يجب على شعوب عالمنا العربي ان تتحول إلى دجاج كي تصب أوروبا إهتمامها علينا !!!!!!!!

2 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل