الجنة الامنية اللبنانية السورية تقدم أسماء اشخاص يقومون بعمليات تهريب اشخاص واسلحة الى سوريا

2 فبراير, 2012 - 3:54 مساءً
الجنة الامنية اللبنانية السورية تقدم أسماء اشخاص يقومون بعمليات تهريب اشخاص واسلحة الى سوريا

 

 

عقدت اللجنة السورية اللبنانية الفرعية الأمنية والعسكرية المشتركة لمحافظتي البقاع اللبنانية وريف دمشق اجتماعا، بدعوة من الأمانة العامة للمجلس الأعلى السوري – اللبناني.
وعرض الجانب السوري المشاكل التي تحدث بين الحين والآخر والتسلل والتهريب على جانبي الحدود وخصوصا بلدة عرسال – الطفيل – معربون – مزرعة دير العشاير لجهة لبنان والطلب بضبط الحدود من خلال تركيز نقاط مراقبة تغطي كامل المنطقة المذكورة وتسيير دوريات ربط واتصال في ما بينها على همة الجانب اللبناني.
كما أودع الجانب السوري كتابا موثقا للجانب اللبناني يتضمن أسماء أشخاص لبنانيين وسوريين ضمن الأراضي اللبنانية يقومون بعمليات تهريب لأشخاص واسلحة للقيام بعمليات تخريبية داخل الاراضي السورية .
وقد تم التوافق على عقد اجتماع للأمن العام والجمارك اللبناني والهجرة والجوازات والجمارك السورية لمركزي أمن عام المصنع ومركز هجرة الجديدة لبحث عدد من المواضيع التي تخص عملهما، يحدد لاحقا، وعلى اقتراح تشكيل لجنة عسكرية امنية فرعية مشتركة لبنانية – سورية على جانبي الحدود المشتركة بين محافظتي البقاع وريف دمشق تضم عن الجانب اللبناني ضابط من مكتب التعاون والتنسيق وضابط من فرع مخابرات منطقة البقاع، علما أن الجانب اللبناني أبلغ أن أن لديه ممثلين الأول من مكتب التعاون والتنسيق والثاني من فرع مخابرات منطقة البقاع لتأمين الاتصال الدائم . وتضم عن الجانب السوري ضابطا من الجيش والقوات المسلحة – أمن عسكري وضابطا عن حرس الحدود.
وتتركز مهمة هذه اللجنة على الاتصال والتواصل والتنسيق الدائم بكل الوسائل على مدار الساعة في ما بينها بالتعاون والتنسيق مع الأمانة العامة للمجلس الاعلى السوري اللبناني.

2 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل