“واشنطن بوست”: كلينتون ولافروف سيبحثان السبت مشروع القرار حول سورية

2 فبراير, 2012 - 7:32 مساءً
“واشنطن بوست”: كلينتون ولافروف سيبحثان السبت مشروع القرار حول سورية

قالت صحيفة “واشنطن بوست” في عددها الصادر اليوم الخميس ان وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون تعتزم بحث مشروع قرار مجلس الامن الخاص بسورية مع نظيرها الروسي سيرغي لافروف خلال الاسبوع الجاري على هامش مؤتمر الامن المزمع عقده في ميونيخ.

وكانت كلينتون قد فشلت عدة مرات في الاتصال هاتفيا خلال الايام القليلة الماضية بلافروف الذي يقوم حاليا بجولة في دول المحيط الهادي وآسيا.

وحسب وزارة الخارجية الروسية، فان لافروف سيشارك في مؤتمر ميونيخ بتاريخ 4 فبراير/شباط الجاري.

هذا وكان المندوبون الدائمون في الامم المتحدة قد بحثوا امس في مجلس الامن مشروع القرار المغربي الخاص بسورية.

ووصفت مندوبة الولايات المتحدة سيوزان رايس للصحفيين المشاورات بأنها “جرت بشكل بناء، واذا استمرت هكذا، توجد امكانية للتوصل الى اتفاق”.

ونوهت رايس بأن الدعوة الموجهة عبر المشروع المغربي الى الرئيس السوري بشار الاسد لتقديم الاستقالة “تبقى احدى اصعب المسائل”.

وقالت انه “لا يوجد بعد شيئ محدد.. توجد مشاكل جدية، وتوجد مواقف متقاربة، ولحظات مبدئية تفصل بين اعضاء مجلس الامن”.

من جانبه اعرب المندوب الروسي فيتالي تشوركين للصحفيين عن اعتقاده بأنه “اصبح لدينا الآن فهم اكبر بكثير ازاء ما نحتاجه لبلوغ اتفاق”.

وقال تشوركين كذلك قبيل البدء بالمشاورات، كما كتبت “واشنطن بوست”، ان تغيير صيغ دعوات الرحيل الموجهة للاسد قادرة على تسهيل المسألة.

بدورهم اعلن مندوبو الهند والمانيا ودول اخرى انهم ينتظرون من المغرب تقديم الخميس  مشروع قرار معدل امام  الدول الاعضاء في مجلس الامن.

2 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل