خامنئي: لو كنا نتدخل بالبحرين لكان الوضع شيئا اخر كما كان بحرب تموز في لبنان

3 فبراير, 2012 - 12:04 مساءً
خامنئي: لو كنا نتدخل بالبحرين لكان الوضع شيئا اخر كما كان بحرب تموز في لبنان

اشار السيد علي خامنئي خلال خطبة صلاة الجمعة في طهران الى ان “الشعب الايراني خرج من عزلته بإنتصار الثورات العربية”، واكد ان “قوتنا قوة مستحكمة من الجامعات والحوزات، وهناك نقاط قوة اخرى”. واضاف ان “كل هذه التطورات الهندسية والعلمية وغيرها حدثت في ظل الضغوط والمقاطعة الاقتصادية والعلمية والصناعية الدولية، وهذا ما يعزز الثقة بالذات”.
واضاف خامنئي انه “خلال سنة واحدة تم خلع 4 طواغيت عن عروشهم في 4 دول عربية”، واشار الى “الانتخابات التي حصلت في مصر وتونس ايجابية، واسقطت كل التهويل والتخويف من الاسلام”، ورأى ان “هذه التحركات عزلت اسرائيل لانها غدة سرطانية في هذه المنطقة”. وتابع ان “مطالب الشعب البحريني مطالب انسانية ومحقة، وقد اخرجت قضيتهم من الاعلام، بل ان الاعلام كان ضدهم”، مؤكدا ان “الشعب البحريني سينتصر في نهاية المطاف”، نافيا “تدخل ايران في الشان البحريني”، واصفا تصريحات المسؤولين البحرينيين ان ايران تتدخل في شؤون البحرين “بالكذب”، واكد انه “لو كنا نتدخل في البحرين لكان الوضع شيئا اخر”. واوضح انه “عندما نتدخل نعلن ذلك صراحة، فقد تدخلنا في لبنان بحرب تموز عام 2006 وفي حرب غزة عام 2008″، واكد ان “ايران تدعم اي مجموعة او فصيل يواجه اسرائيل”.
واشار خامنئي الى ان “الشعب العراقي شعب حي، وقد اخرج الولايات المتحدة من العراق”، لافتا الى “وجود تدخل في الشأن النفطي وعلى الشعب والحكومة العراقية حل هذا الموضوع”.
واكد خامنئي ان “التهديدات الاميركية لايران ليس لمصلحتها”، معتبرا ان “الادارة الاميركية لا تملك الا خطاب القوة وسفك الدماء، وهذا ما سيكسر الهيبة الاميركية في نظرة الشعوب وخاصة الشعب الاميركي”. واكد انه “لنا تهديداتنا في وجه التهديدات الاميركية التي سنطرحها انشاءالله في وقتها وسننفذها”.

3 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل