اعتقال النائب الاردني الاسبق أحمد العبادي بتهمة المس بكرامة “جلالة الملك”

3 فبراير, 2012 - 1:07 مساءً
اعتقال النائب الاردني الاسبق أحمد العبادي بتهمة المس بكرامة “جلالة الملك”

أعتقلت قوات الامن الاردنية  مساء الامس الناشط والنائب الاسبق الدكتور أحمد عويدي العبادي أثناء تواجده في منزله الكائن بقرية سويسة.

وقال مصدر أمني أن قيادة اقليم العاصمة وشرطة جنوب عمان وبالتعاون مع الامن الوقائي والبحث الجنائي تمكنوا من مداهمة منزل العبادي واعتقاله وايداعه السجن دون اية مقاومة تمهيداً لمحاكمته أمام امن الدولة بتهمة الاساءة لجلالة الملك.
وقال مصدر قضائي مطلع لـ”سرايا” أن مدعي عام محكمة أمن الدولة سيباشر لاحقاً التحقيق مع العبادي بتهمة المس بكرامة جلالة الملك على خلفية مشاركة الاخير في اعتصام نفذه المتقاعدون العسكريون أمام رئاسة الوزراء بتاريخ (2012-01-18) حيث بث موقع يوتيوب وتلفزيون خاص كلمة للعبادي مست جلالة الملك مما دعا مدعي عام محكمة أمن الدولة إستدعاء العبادي للتحقيق بعد ان تقدم 5 متقاعدين عسكريين بشكوى يتهمون فيها العبادي بالتجاوز على جلالة الملك واستغلال الاعتصام لنشر افكاره المعارضة للنظام والدعوة لإقامة نظام جمهوري.
وكان العبادي توارى عن الانظار رافضاً المثول أمام محكمة أمن الدولة في الوقت الذي ظهر فيه مساء الخميس الماضي برفقة مسلحين في الاجتماع الذي عقده لأنصاره في منزله الكائن في منطقة بدر الجديدة.
من ناحية اخرى وبالرغم من تأكيد مرجعيات امنية لـ”سرايا” نبأ اعتقال العبادي الا ان زوجة العبادي اصرت باتصال هاتفي مع سرايا على ان زوجها لم يعتقل وان المهرجان الذي سيعقد بعد ظهر غدا الجمعة في منطقة بدر الجديدة ما زال قائماُ ، مؤكدة على ان زوجها سيظهر غدا في مؤتمر صحفي امام المتواجدين في المهرجان.
وفي اتصال لاحق اكد الدكتور عبد الله عويدي العبادي نبأ اعتقال شقيقه مطالباً الجهات الامنية مراعات ظروفه الصحية، مشيرا الى ان مهرجان يوم غدا الجمعة ما زال قائم.
تحديث :
وقد تجمهر ليل الخميس الجمعة ،نحو 100 شاب أمام مركز امن البيادر بمنطقة الدوار الثامن غربي عمّان للمطالبة بالإفراج عن النائب الأسبق احمد عويدي العبادي. وشوهدت تعزيزات امنية مكثفة في محيط المركز والدوار تحسبا لأي طارىء.وقال محامي العبادي عمر العلوان  إنه متواجد حاليا داخل مركز امن البيادر من اجل طلب رؤية موكله إلا ان طلبه قوبل بالرفض. ويحاول العلوان تهدئة الشباب الغاضب بمحاولة إقناع الأمن العام برؤية موكله للاطمئان على حالته الصحية .
وكانت الأجهزة الأمنية اعتقلت مساء الخميس، النائب السابق أحمد عويدي العبادي داخل مزرعة بمنطقة سويسة القريبة من منطقة بدر الجديدة التابعة للواء وادي السير غربي العاصمة عمّان .
وقال مصدر أمني  إن شرطة جنوب عمّان بالتعاون مع الأمن الوقائي والبحث الجنائي قاموا بإلقاء القبض على العبادي داخل المزرعة تمهيدا لإحالته للمحكمة . واستبقت عملية الاعتقال مهرجانا دعا إليه العبادي غدا الجمعة في ديوان آل عويدي باللواء.

3 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل