مئات الاصابات في إشتباكات قرب وزارة الداخلية وسط القاهرة

3 فبراير, 2012 - 5:07 مساءً
افادت وكالة انباء الشرق الاوسط نقلا عن مسؤول في وزارة الصحة المصرية ان أكثر من 600 شخص اصيبوا بجروح في اشتباكات بين المحتجين ورجال الامن التي اندلعت في وسط القاهرة مساء الخميس 2 فبراير/شباط.

وقد قال عادل عدوي مساعد وزير الصحة المصري ان عدد المصابين ارتفع الى 628 شخصا، وانه “تم اسعاف 386 حالة منهم في مكان الاحداث وتم تحويل 242 الى المستشفيات والعيادات المتنقلة والمستشفى الميداني”.

وقال موفد قناة “روسيا اليوم” الى القاهرة أشرف الصباغ في وقت سابق ان عشرات الآلاف من مشجعي كرة القدم كانوا قد التقوا في ميدان التحرير بعد خروجهم في مسيرات في منطقة متية عقبة والنادي الاهلي وعدة ميادين اخرى حيث انطلقوا عبر الشوارع الى الميدان مطالبين باسقاط المجلس العسكري ومتهمين وزارة الداخلية والاجهزة الامنية بتدبير ما جرى في ملعب بور سعيد، واعتبروه خطة محكمة لاستمرار العمل بقانون الطوارئ وابعاد انتباه المتظاهرين عن مطالب الثورة.

واشار الموفد الى انه، وبعد تجمعهم في ميدان التحرير، توجه المتظاهرون عبر شوارع محمد محمود والفلكي وحسين حجازي المؤدية الى وزارة الداخلية ومجلس الشعب، وهناك بدأت الاشتباكات التي اودت بحياة عدة اشخاص واصابة آخرين لم يتم تحديد عددهم بعد ، حيث تحولت المنطقة الى ثكنة عسكرية وتم قطع التيار الكهربائي عنها.

وكان بعض افراد روابط مشجعي كرة القدم قد اعلنوا صباحا انهم سيتوجهون بشكل سلمي، وليس في نيتهم الاعتداء على وزارة الداخلية او اي مؤسسات حكومية.

3 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل