أسرار الصحف العربية الصادرة يوم الاثنين 04 فبراير 2012

6 فبراير, 2012 - 11:40 صباحًا
أسرار الصحف العربية الصادرة يوم الاثنين 04 فبراير 2012

خصصت كبريات الصحف العربية الصادرة الاثنين، غالبية عناوينها الرئيسية حول الغضب العربي والغربي على “الفيتو” الروسي الصيني ضد مشروع قرار بمجلس الأمن، يدعو الرئيس السوري بشار الأسد للتنحي، إضافة تهديد إيران للدول التي قد تساهم في الحرب عليها، وكذلك تحذير تركي قطري من تداعيات هذه الحرب، في حال اندلاعها، على المنطقة.

القدس العربي:

أفردت “القدس العربي” عنواناً في الشأن الرياضي الذي اتخذ منحى سياسياً، يقول: ملاعب عمان: جمهور سوري يشجع المنتخب الياباني، ومؤيدو بشار توقفوا عن التشجيع وهتفوا للرئيس.

وكتبت تحت العنوان: انتقلت التناقضات الشعبية السورية بصورة لافتة جداً للنظر وطريفة بنفس الوقت، إلى ملعب كرة القدم في العاصمة الأردنية عمان، حيث هتف سوريون معارضون ظهر الأحد لصالح الفريق الأولمبي الياباني، ضد فريق بلادهم الذي يشكل المنتخب الأولمبي لكرة القدم التابع للاتحاد الرسمي السوري.

الدستور:

وحول استخدام روسيا والصين حق الفيتو ضد قرار يدين القمع الدامي في سوريا أوردت “الدستور” الأردنية عنواناً يقول: الإخوان المسلمين تدعو إلى مقاطعة البضائع الروسية والصينية.

وجاء في التفاصيل: اعتبر المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور همام سعيد أن استخدام روسيا والصين حق الفيتو السبت في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار يدين القمع الدامي في سوريا، مشاركة من هاتين الدولتين للنظام السوري في سفك الدماء.

وأضاف: أنّ هذا الموقف يجب أن لا يمر دون رد فعل شعبي، داعياً إلى مقاطعة البضائع الروسية والصينية وتعميم هذا الإجراء على جميع الشعوب العربية والإسلامية التي تقف إلى جانب الشعب السوري المطالب بالحرية والكرامة.

الحياة:

أفردت الحياة اللندنية عنواناً يقول: الحرس يهدد دولاً قد تساعد العدو وتركيا تحذر من كارثة على المنطقة.

وجاء في تفاصيل ما نشرته الصحيفة: هدد “الحرس الثوري” أمس، بأن إيران “ستنتقم” من أي دولة يستخدم “العدو” أراضيها لشنّ هجوم عليها، فيما اعتبر علي سعيدي، ممثل مرشد الجمهورية الإسلامية علي خامنئي في “الحرس”، أن “مضيق هرمز والرأي العام في المنطقة، يشكلان ورقتين رابحتين لإيران، رداً على التهديدات” الغربية.

وأضافت: حذرت تركيا وقطر من أن أي حرب على إيران، ستكون “كارثة” على المنطقة، لكن إسرائيل التي عيّنت قائداً جديداً لسلاحها الجوي، اعتبرت أن أي مخاطر توجدها حرب محتملة، ستكون صغيرة مقارنة بخطر امتلاك إيران سلاحاً نووياً.

القبس:

من جانبها، أبرزت صحيفة “القبس” الكويتية عنوانا على صفحتها الرئيسية يقول: التحقيق مع أبناء محالين إلى النيابة بالإيداعات المليونية.

وكتبت في هذا الشأن: تحرك مجدداً ملف الإيداعات المليونية، المتهم فيها 12 نائباً سابقاً، ونائب حالي، وزوجتا نائبين سابقين.

وعلمت القبس أن النيابة أكملت التحقيق في القضية وأخلت سبيل زوجتي النائبين السابقين بلا كفالة مالية.. أما جهاز أمن الدولة فقد حقق بتكليف من النيابة مع أبناء متهمين. وتحفظت الجهات المعنية على أسماء من شملهم التحقيق.

6 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل