عناوين وأسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم الاربعاء 06 فبراير 2012

6 فبراير, 2012 - 11:43 صباحًا
عناوين وأسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم الاربعاء 06 فبراير 2012

العناوين:

الأخبار:

الخليلان يبدآن الوساطة

السفير :
سليمان: المخرج بالقانون … عون: لن أرضخ “كوما” الحكومة تنتظر تحرّك بري و”حزب الله”

النهار :
بري وميقاتي يستكشفان اليوم آفاق الحل مرجع عسكري: الدهم مستمر والمهربون مراقبون

المستقبل :
تظاهرة معادية لموسكو في بيروت تنديداً بموقفها في مجلس الأمن تحذير شمالي من زجّ الجيش في إشكال مع الأهالي

اللواء :
بري غير مستعجل للتحرّك .. ونيران حليفة على زيارة باريس عون يشترط لتمرير بخعازي تعيين مرشحه لمجلس القضاء نواب عكار ينتقدون ذهاب الجيش إلى وادي خالد .. ومحاولات للتوتير بين جبل محسن وباب التبانة

الشرق :
النظام ينفذ في سوريا سياسة الارض المحروقة

الأنوار :
انطلاق حملة على ميقاتي من قيادات في البعث وحزب الله والتيار العوني

الجمهورية : 
برّي لا يرى أنّ الأزمة الحكوميّة تستدعي تدخّله وميقاتي يؤكّد على موقفه

الحياة :
هل يعدل ميقاتي عن اصطحاب وفد وزاري الى فرنسا بسبب اصرار منصور على حضور اجتماعه الثنائي مع ساركوزي “باريس مع “نأي لبنان عن الأزمة السورية” وتجديد بروتوكول المحكمة خارج البحث

الشرق الأوسط : 
تحرك دولي لتشكيل “مجموعة أصدقاء” سوريا كلينتون تدعو لتشديد العقوبات لتجفيف مصادر تمويل النظام وتسليحه مجزرة جديدة في داريا والجيش السوري يدك حمص وريفها بالصواريخ.. وقتلى العنف أكثر من 60

 الاسرار: 

الأخبار :
-التقى الرئيس نجيب ميقاتي الاثنين الماضي وفداً من اتحاد العائلات البيروتية ضم أكثر من مئتي شخص في السرايا الحكومية. وكان لافتاً عدم عرض صور للقاء في وسائل الإعلام، بناءً على رغبة ميقاتي. وبحسب مصادر الوفد، فإن رئيس الحكومة تمنى على أعضاء عدم إثارة الضجيج الإعلامي حول الزيارة، وكلف مجموعة منهم المتابعة معه في أي أمر يريدونه.

التفتيش المركزي يستدعي حمد
-طلب التفتيش المركزي الاستماع إلى شهادة كلّ من رئيس بلدية بيروت، بلال حمد، والمهندس حسان الحريري حول تلزيم رشّ مبيدات للحشرات والقوارض في مدينة بيروت. فبعد رفض ديوان المحاسبة عرض شركة NFA لأسباب عدّة، منها عدم مرور خمس سنوات على ممارسة الشركة النشاط الذي يؤهلها الاشتراك بالمناقصة، وعدم امتلاكهارخصة من وزارة الصحة وعدم تنفيذها أعمالاً تفوق قيمتها الخمسمئة مليون ليرة، عاد ديوان المحاسبة، بعد عشرة أيام فقط، ووافق على تلزيم الشركة بالاستناد إلى إفادتي الحريري وحمد، الأمر الذي أثار ريبة التفتيش المركزي.

أرشيف الفلسطينيين
-قررت وزارة الداخلية والبلديات أن تبدأ عملية أرشفة سجلات الفلسطينيين الموجودة في “المديرية العامة للشؤون السياسية واللاجئين” على أشرطة مايكرو فيلم، وخصوصاً أن بعض هذه الملفات أصابها التلف بعد مرور 63 عاماً عليها.

السفير: 
-تخوفت مصادر مالية من أن يؤدي عدم إقرار موازنة العام 2012 الى عجز الدولة عن تسديد المستحقات عليها لهذا العام .
-كشفت مصادر نقابية عن أزمة بين إحدى المؤسسات العامة ووزير الوصاية على خلفية حجز الوزير أموالا تعود للمؤسسة التي تعاني من عجز مالي.
-أحد المقربين من وزير خدماتي، وهو أيضا أحد مستشاريه، ينوي تقديم سيرته الذاتية لتولي منصب مدير عام لمؤسسة عامة استثمارية، مما أثار شكوكا حول موقف الوزير من هذه الخطوة.
-طلب مرجع حكومي تنفيذ القانون لدى إبلاغه بمعلومات عن وجود بضائع منتهية الصلاحية في مستودع يملكه أحد أقاربه، وتمت مداهمة المستودع ومصادرة البضائع.

النهار:
-لوحظ أن ثمة مجموعة جاهزة بإمرة السفارة السورية في بيروت تحرّكها عند قيام كل تحرك مناهض للنظام في دمشق.
– قال مسؤول بقاعي إن ضبط الحدود لم يشمل منع تهريب المازوت المستمر على حاله.
– تخوّف مسؤول من تراجع نجاحات لبنان الرياضية بعد القرار الاخير لوزير الشباب والرياضة بمنع دخول كل من لعب سابقاً في اسرائيل.
– أفادت معلومات أن الرئيس ميقاتي أُبلغ مسبقاً بعملية دهم مستودع “تشيبس” عائد لصهره بسبب انتهاء صلاحية المادة وأن ميقاتي أصر على تطبيق القانون.

المستقبل:
يقال
-إن اوساطاً ديبلوماسية استغربت إصرار حزب اكثري فاعل خلافاً للأعراف على تعيين سفير من طائفته مديراً للشؤون المالية والادارية في وزارة سيادية.
-إن مراقبين توقفوا عند الصراع الحاد وغير المسبوق الذي يدور بين نتنياهو وبين رئيس الاركان، حول تسمية القائد الجديد لسلاح الطيران الاسرائيلي، إذ يصرّ نتنياهو على تعيين جنرال مقرب منه مؤيد لضربة عسكرية لايران.
-إن ديبلوماسيين يلفتون الى ان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يعارض اي ضربة لايران ويفضل الحل الديبلوماسي من خلال تصعيد العقوبات عليها.

اللواء:
-كشفت سفارة لبنانية في عاصمة دولة كبرى ملابسات مقتل رجل أعمال لبناني بارز وأسباب سقوط طائرته الخاصة، وذلك مطالع الستينات من القرن الماضي!
-أشار تقرير فنّي إن مد كابلات التوتر العالي في باطن الأرض أكثر سلامة، وأقل كلفة من تكبيد الخزينة شراء مئات المنازل والسمسرات المعروفة!
-رصدت دوائر ديبلوماسية أجنبية تململاً في بعض قيادات حزب لبناني ناشط بسبب موقفه من أحداث جارية في بلد عربي!

الجمهورية :
-إتصل وزير أمنيّ برئيس حزب يعتذر منه على تصريح في صدد موضوع أمنيّ.
-بدأ أحد مستشاري رئيس الجمهورية اتصالات لجسّ نبض إطلاق الحوارات الثنائية.
-رُفعت تقارير إلى قادة الأجهزة الأمنيّة تحدّثت عن حجم الاحتقان المذهبي الذي بلغ الذروة في بعض المدارس الدينيّة، ما يعكس مخاوف عالية من احتمال وقوع الفتنة المذهبية في أيّ توقيت.
-أكد الرئيس السوري بشار الأسد أمام وزير لبنانيّ سابق زاره الأسبوع الماضي أنّ صفحة النائب وليد جنبلاط “باتت سوداء” لدى سوريا.

 

6 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل