فتح وحماس تتفقان في الدوحة على تشكيل حكومة فلسطينية موحدة

6 فبراير, 2012 - 11:55 صباحًا
فتح وحماس تتفقان في الدوحة على تشكيل حكومة فلسطينية موحدة

أعلن نائب وزير الخارجية القطري في تلاوته البيان الختامي لاتفاق المصالحة في الدوحة أنه تم الاتفاق على تشكيل الحكومة الفلسطينية الموحدة من كفاءات مهنية برئاسة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، تكون مهمتها الاعداد للانتخابات التشريعية والرئاسية الفلسطينية.

واعلن عن تأجيل الانتخابات التشريعية والرئاسية الفلسطينية لأسباب اجرائية، بالاضافة الى اعادة تشكيل المجلس الوطني بالتزامن مع الانتخابات.

ووقع أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني ورئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” خالد مشعل ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على وثيقة اتفاق المصالحة في الدوحة.

بعدها اشار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الى انه “لم نوقع من اجل التوقيع او النشر والاعلان بل من اجل التطبيق في ما يتعلق بالحكومة او الانتخابات، بغض النظر عما يجري حولنا من امور صعبة”. ووعد بأن “يكون هذا الجهد موضع التطبيق في اقرب وقت ممكن”.

اما رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” خالد مشعل ققد أشار الى اننا “نبشر شعبنا رغم التخوف من كثرة اللقاءات التي من ممكن ان لا تطبق على الارض”، مؤكدا “الجدية في التئام  الجراح وانهاء صفحة الانقاسم وتقوية اللحمة الفلسطينية على الارض، ليعود الدم الفلسطيني والشعب الفلسطيني موحدا، وذلك لمواجهة العدو المحتل الاسرائيلي موحدين ومجتمعين”.

 

6 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل