تقرير ميداني بآخر المستجدات الميدانية في حمص ليوم الاثنين 06 فبراير 2012

6 فبراير, 2012 - 8:35 مساءً
تقرير ميداني بآخر المستجدات الميدانية في حمص ليوم الاثنين 06 فبراير 2012


خاص الحدث نيوز “مكتب حمص” إعداد الزميل م.ع

يوم مرعب عاشته حمص فبعد، ان بدء الجيش السوري الشرعي عملياته الامنية فيها اليوم بهدف التخلص من المسلحين المناوئين للنظام وتحديداً عن الساعة السادسة صباحاً، تحولت حمص إلى ساحة حرب حقيقية بين الجيش النظامي وميليشيات ما بات يعرف “بالجيش السوري الحر”، حيث شهدت حمص عمليات كر وفر بين الجيش والمسلحين، وإشتباكات بينهم، وعمليات قصف بقذائف الهاون والـ أر بي جي قام بها مسلحون وخصوصا في أحياء الزهراء وعكرمة. من جهته أعلن الجيش السوري اليوم حمص منطقة عسكرية مغلقة ومنع الدخول والخروج منها وإليها حيث شهدت المدينة إنقطاعاً متقطعاً للاتصالات الخليوية والارضية، كما إنقطاعاً شبه تام للتيار الكهربائي.

ميدانياً، وفي الصباح قامت مجموعة مسلحة بإستهداف حي بابا عمرو بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، هذا وقامت مجموعة أخرى بإستهدف خطاً لنقل النفط في منطقة السلطانية في باباعمرو في وقت لاحق من صباح اليوم، وقد أفادت معلومات حصل عليها مراسلنا هناك بأن حواجز الجيش السوري الشرعي في العديد من الاحياء تعرضت للعديد من الهجمات وإطلاق النار والقذائف عليها، وقد افادت وزارة الداخلية السورية أن الجهات الامنية قامت بملاحقة عناصر مسلحه في عدداً من أحياء حمص مما ادى لسقوط 6 شهدا و 11 جريحاً وسقوط العديد من المسلحين قتلى.

وقد أكد مراسلونا سقوط قذائف هاون بالجملة في أحياء “عكرمة ووادي الذهب والضاحية” كان قد أطلقها مسلحون بحسب المعلومات وقد  ترافق ذلك مع إطلاق نار كثيف من اسلحة رشاشة ثقيلة، كما أكد مراسلينا ان “مجموعات مسلحة قامت بتفجر ابنية بحي الانشاءات بعد تهجير سكانها منها وأيضاً تم العثور على مشافي ميدانية في الخالدية و باباعمر وتم أيضاً العثور على أسلحة في بابا عمرو وتم ألقاء القبض على عدد من المسلحين فيها وألقاء القبض على مجموعة من المسلحين من منطقة “السوق” ومنهم مسلحين من جنسيات غير عربية وبحسب المعلومات فقد حاولت هذه المجموعة تفجير جامع “خالد أبن الوليد” في السوق أيضاً.

كما نقلت وكالات معلومات متضاربة عن سيطرة الجيش السوري الشرعي على مناطق في الرستن وباباعمر و الانشاءات، ولم يسعنا التأكد من المعلومات.

من جهتهم أفاد ناشطون سوريون معارضون عن تعرض عدة أحياء في مدينة حمص، بينها بابا عمرو والانشاءات لقصف من “مدفاعية ودبابات” الجيش السوري، منذ السادسة والنصف من صباح الاثنين بحسب وصفهم.

وأضاف الناشطون ان المشفى الميداني في باب عمرو تعرض أيضا لقصف، وقت استقباله عددا من ضحايا سقوط قذائف على مباني الحي. في معلومات لم يتسنى لنا التأكد منها حتى اللحظة.

6 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل