عناوين وأسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم الثلاثاء 07 فبراير 2012

7 فبراير, 2012 - 11:45 صباحًا
عناوين وأسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم الثلاثاء 07 فبراير 2012
العناوين
السفير : 
بري متريّث… وخطاب مهم لنصر الله اليوم الأزمة الحكومية … في الثلاجة السياسية

الأخبار : 
الخليلان ينتظران “نهاية الدلع”

النهار : 
ترحيل معالجة الأزمة الحكومية إلى ما بعد باريس بري يكوّن اقتناعاته وميقاتي “يحمّل المسؤولية”

الأنوار : 
ميقاتي متمسك بموقفه في وجه معارضيه داخل الحكومة

الجمهورية : 
فيلتمان يلتقي قوى 14 آذار وواشنطن تعتبر إغلاق السفارة خطوة أولى

البلد : 
دعم غربي لتحرك الجيش وحض على حماية “المنشقين”

اللواء : 
مقرّب من رئيس الحكومة يستبعد الإستقالة.. وباسيل يبشّر بعتمة دامسة في الصيف حلفاء سوريا يستهدفون ميقاتي قبل لقاء ساركوزي هجوم جنبلاطي إستباقي : شبيحة من جبل لبنان تشارك في سوريا

الشرق : 
جنبلاط : شبيحة من الجبل يقاتلون الثوار السوريين

الحياة : 
جنبلاط يهاجم الفيتو الروسي – الصيني وبري ينأى بنفسه عن الأزمة الحكومية “حزب الله” يتضامن مع عون حكومياً وميقاتي يتعرض لحملة ويزور باريس وحيداً

الشرق الأوسط : 
لبنان: تجاذب سياسي حول انتشار الجيش وتنفيذ مهمات أمنية على الحدود السورية مصدر في الجيش اللبناني لـ”الشرق الأوسط”: التدابير الأمنية لا تصب في خانة التضييق على اللاجئين

المستقبل : 
أزمة الحكومة تراوح مكانها واللجنة الأمنية اللبنانية ـ السورية تتابع مناقشة “ملاحقة المخربين”! جنبلاط ينتقد “الاستعراضات العسكرية” شمالاً

دايلي ستار :
50 قتيلا في مذبحة حمص .
– حزب الله يبدأ الجهود لايجاد حل لأزمة الحكومة .
– عباس يرأس حكومة وحدة فلسطينية مؤقتة في اتفاق الطائف .

الاسرار:

السفير
– عندما سأل أحد صقور 14 آذار المدعي العام للمحكمة الدولية القاضي دانيال بيلمار، عما إذا كانت سوريا ستدخل في القرار الاتهامي الجديد، أجاب بالانكليزية : “not yet”، أيّ ليس بعد، وتوقّع إعلان أسماء جديدة ومستويات جديدة في القرار.
– تستعد إذاعة سياسية متحدثة باسم مرجعية دينية لإطلاق برامج وتعليقات سياسية، تتناول الشأن الوطني والقومي العام في إطار توجيهي توحيدي استنهاضي، من دون الدخول في التناقضات والخلافات الداخلية والعربية.
– يستبعد وزير بارز إمكان إقرار موازنة العام 2012 وتصديقها في المجلس النيابي في حال التمسك بربطـها بإنجـاز قطع الحساب للسنوات الماضية.

الأخبار
– تعاني المديرية العامة للشؤون السياسية واللاجئين من ازدحام الطلبات التي يقدمها طلاب الشهادات الرسمية لتجديد بطاقات الهوية الفلسطينية، وذلك بسبب عدم تطبيق وزارة التربية المذكرة التي كان قد أرسلها وزير الداخلية السابق زياد بارود، والتي تتضمن السماح للطلاب الفلسطينيين باستخدام أوراقهم الثبوتية لمدة ثلاث سنوات في تقديم طلبات الامتحانات الرسمية.
– لقاء السنيورة والمفتي: جرى أخيراً لقاء بين رئيس كتلة المستقبل النيابية فؤاد السنيورة، ومفتي الجمهوريّة اللبنانيّة الشيخ محمد رشيد قباني، في محاولة لترطيب العلاقة بين الطرفين، لكن النتيجة لم تكن إيجابيّة، بحسب مصادر مطلّعة على ما دار في اللقاء.
– بيروت خط أحمر: نقلت مصادر وزارية عن وزير الطاقة جبران باسيل، قوله إن الرئيس نجيب ميقاتي والوزير محمد الصفدي كانا أبرز المعترضين على اقتراحه خفض ساعات تغذية بيروت بالتيار الكهربائي ومساواتها ببقية المناطق، وإنهما أبلغاه أنّ “إنارة بيروت خط أحمر نرفض المسّ به!”.
– الحريري يناقش وثيقتين: قال زوار الرئيس سعد الحريري إنّ الأخير يعكف منذ أيام على مراجعة وثيقتين، واحدة سياسية متعلقة بالربيع العربي، وأخرى تنظيمية داخلية خاصة بتيار المستقبل. وأكد الزوار أن الحريري سيطل على جمهور التيار وقوى 14 آذار خلال مهرجان ذكرى 14 شباط في البيال، عبر شاشة، مؤكدين أنّ الحريري اقتنع بهذا الأمر بعد نقاش ملحّ. ومن المتوقع أن يتطرق الحريري في كلمته إلى العناوين العامة للوثيقة العربية، من دون أن يمثّل ذلك إعلاناً لهذه الوثيقة التي هي “مبادرة سياسية تجاه كل الأوضاع في لبنان بما ينسجم مع تحديات الربيع العربي”. وسيطل الحريري عبر شاشة “أخبار المستقبل” ليل 13 – 14 شباط الجاري في مقابلة يجريها معه الزميلان بولا يعقوبيان ونديم قطيش.

الجمهورية
– أفاد الوزير السابق عدنان القصار أنّ الرئيس ميقاتي والوزير باسيل لم يتطرّقا خلال العشاء في دارته إلى الأزمة الحكومية، نظراً إلى وجود لفيف من الشخصيات السياسية والاجتماعية.
– يُبعد وزير في حزب بارز كبار الموظفين عن العديد من القضايا والملفات المفتوحة منذ أسلافه، ويكتفي بإحضار مستشاره الذي يوزّع المهمات لاحقاً على الموظفين.
– لوحظ في الآونة الأخيرة ارتفاع لافت في وتيرة الإجراءات الأمنية على مداخل عدد من مقار المراجع والقيادات السياسية، وذلك على خلفية ما شاع من معلومات عن احتمال عودة الاغتيالات.

النهار
– يرى وزير سابق ان لبنان لن يرتاح ما لم يتغير النظام في سوريا .
– يعتقد ديبلوماسي اوروبي ان اعتداء سوريا على لبنان بحجة تسرب الأسلحة والرجال عبر حدوده قد يبرر تدخل مجلس الأمن في سوريا .
– قال ناشطون سوريون لسفير عربي انهم أوقفوا عدّ القتلى الذين يسقطون كل يوم في عدد من المناطق وانما يعدون الأيام لسقوط النظام .
– سأل ديبلوماسي عما اذا كان المشاركون في حفل جوليا السبت هم من المغاوير حقا .
– طرح ” رهان ” بين نائبين من فريقين مختلفين حول مدة صمود النظام السوري .

المستقبل
يقال
– إن مواطنين ينتمون الى قوى سياسية لبنانية مؤيّدة للنظام السوري أطلقوا النار ابتهاجاً في بعض المناطق لدى تصويت روسيا والصين ضد مشروع القرار الذي قُدم الى مجلس الأمن في شأن سوريا.
– إن مرجعاً حكومياً أكد أمام زواره أن الأزمة الحكومية لن تشهد أي انفراج قبل زيارته لعاصمة أوروبية.
– إن سيارات تابعة لجهاز مخابرات في دولة مجاورة ترصد أماكن تجمع النازحين السوريين في بعض المناطق.

اللواء
– نقل زائر فرنسي إلى مسؤولين التقاهم أن إسرائيل تبدو أكثر تعنتاً تجاه عملية السلام، وأكثر من أيّ وقت مضى!
– توقع مرجع رفيع أن يحدث تغيير في رئاسة الجمهورية في بلد أوروبي، ينعكس إيجاباً على لبنان.
– ينتظر رئيس حزب وسطي لقاءً تاريخياً خارج لبنان، نظراً لإنعكاساته المفتاحية على تطبيع علاقاته في الداخل؟!

7 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل