بعد العراقيين واللبنانيين.. تشكيل لواء فلسطيني يقاتل إلى جانب الجيش السوري

8 مارس, 2015 - 3:16 صباحًا
بعد العراقيين واللبنانيين.. تشكيل لواء فلسطيني يقاتل إلى جانب الجيش السوري

ظهر تنظيم جديد يقاتل المسلحين التكفيريين إلى جانب الجيش السوري في حلب. فبعد دخول حزب الله على خط المعارك وظهور “قوات الرضا” التي تعتبر نواة حزب الله سوريا، بالاضافة إلى قوات الدفاع الوطني والتشكيلات العسكرية العراقية، ظهر تشكيل فلسطيني يقاتل تحت راية الدولة السورية.

وتفيد المعلومات، ان التشكيل الجديد إتخذ من اسم العاصمة الفلسطينية “القدس” شعاراً له، حيث يتشكل من مقاتلين فلسطينيين عاشوا ويعيشون في سوريا، عبروا عن تأييدهم للدولة السورية وجيشها.

التشكيل الذي اسس في تشرين الاول من العام 2013 على يد المهندس “محمد السعيد” الذي يعتبر القائد الفعلي له، لقي قيد الكتمان وذات نشاط غير نشط إعلامياً، حتى معارك ريف حلب الشمالي الاخيرة حيث برز له دور عسكري هام، هذا ايضاً على جهة مخيم “النيرب” حيث برابط مقاتلو التشكيل هناك بوجه العناصر التكفيرية التي تحاصر المخيم الفلسطيني.

يتوزع مقاتلو التشكيل الذين يطلقون على أنفسهم لقب ” فدائيي الجيش العربي السوري” في محيط المخيم وجنوب مطار النيرب العسكري والمدني ، كما يتواجدون في قرية عزيزة والشيخ لطفي وحول مبنى المخابرات الجوية وجامع الرسول الاعظم ، وينشطون بشكل كبير وقوي على جبهة الراشدين الاولى المشتعلة غرب حلب وتعتبر هذه الجبهة من اخطر واصعب الجبهات ، حيث اوكلت للواء القدس حماية هذه الجبهة بالكامل .

إضافة إلى هذه الجبهات ، يتواجد اللواء في قرية حيلان وغرب سجن حلب المركزي وحول مخيم حندرات وفي عدة مناطق جنوب وشرق حلب ، وفي جمعية الجود جنوب قريتي نبّل والزهراء المحاصرتين .

ويتألف “اللواء” من ثلاثة كتائب رئيسية هي : ” كتيبة أسود القدس ” التي تنشط في مخيم النيرب ومحيطه وفي الريف الجنوبي والشرقي . و” كتيبة الردع” التي تنشط في ريف حلب الشمالي جنوب قريتي نبل والزهراء . و” كتيبة أسود الشهباء” التي تنشط على جبهات القتال داخل مدينة حلب .

ووفق المعلومات، من انجازات اللواء هي المحافظة على مخيم النيرب ” المخيم الوحيد الذي لم يتم اختراقه ” وحماية المطار المدني والعسكري وقاعدة الصواريخ جنوب المخيم ، وعلى اسوار مخيم النيرب تحطمت انتصارات “لواء التوحيد” وبدأت هزيمته .

ويقدر قيادي في “اللواء” عدد الجرحى منذ بداية الأحداث بأكثر من 400 ، وعدد الشهداء بأكثر من 200 شهيد سقط معظمهم على جبهات القتال المشتعلة ، والتي تعتبر جبهة مبنى المخابرات الجوية أبرزها ، في حين يقدر عدد المعارك التي خاضها عناصر “لواء القدس” الى جانب الجيش العربي السوري منذ تأسيسه وحتى الآن باكثر من 140 معركة .

8 مارس, 2015

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل