شهيب: ليس بالفيتو تصنف روسيا كدولة كبرى

7 فبراير, 2012 - 4:25 مساءً
شهيب: ليس بالفيتو تصنف روسيا كدولة كبرى

رأى عضو جبهة “النضال الوطني” النائب اكرم شهيب في تصريح اليوم، انه “بعد الفيتو الروسي – الصيني في مجلس الامن الذي فاقم شهية النظام السوري على قتل شعبه، وقبل الزيارة التي قام بها اليوم وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرغي لافروف ورئيس الاستخبارات الخارجية ميخائيل فرادكوف ولقاءهما الرئيس السوري بشار الاسد، تدفق دم كثير في سوريا، ويستكمل النظام ما بدأه باعتماد الحسم العسكري لاسكات الاصوات المنادية بالحرية والديموقراطية في تصعيد، استخدم فيه كل آلات القتل ولا يزال، ولا شيء يوحي بانه سيتوقف عن قتل الشعب السوري الذي كسر جدار الخوف ويمارس ايمانه في حقه بالحرية والديموقراطية في وطن حر”.
وسأل شهيب “هل ترضى روسيا الاتحادية ان يستمر القتل بالآلة الروسية، في ظل “فيتو” روسي لشعب آمن منذ زمن بعيد بروسيا صديقة الوطن وبالشعب الروسي صديق لسوريا وكل العرب؟”. اضاف “لاننا كنا ننظر الى روسيا ولا نزل كدولة عظمى صديقة، ولشعبها كشعب صديق لكل احرار العالم المواجهين للطغاة والساعين الى الحرية، نقول لاصدقاتنا الروس ان قوة روسيا الاتحادية ليست في حقها في “الفيتو”، وليس بحق “الفيتو” تصنف روسيا الاتحادية كدولة كبرى، ولا يمكن ان تكون كبرى بضخ الاسلحة وآلة القتل الى امن نظام يقتل شعبه”.
وتابع شهيب “وللاصدقاء الروس نقول ان عظمة روسيا في صداقتها للشعوب وليس للحكام، وعظمتها في ان تتمكن من اخراج سوريا من شلالات الدم وتحريرها من نظام القمع والقتل والابادة الجماعية، وعظمتها في ان تتمكن من نقل سوريا الى السلام الاهلي والديموقراطية الحقيقية والحرية كحق مقدس للشعوب. ونقول للاصدقاء الروس ان عظمة روسيا بنيت على علاقاتها وعلاقة شعبها مع شعوب العالم الساعية الى الحرية، وليس مع نظم بائدة تعيش على دم شعوبها. فلا تتركوا شعب سوريا الذي آمن بصداقة الشعوب وبنصرة روسيا للشعوب المقهورة”.

7 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل