العماد عون: رئيس الجمهورية اصبح طرفاً معطلاً في مجلس الوزراء

7 فبراير, 2012 - 7:04 مساءً
العماد عون: رئيس الجمهورية اصبح طرفاً معطلاً في مجلس الوزراء

ترأس رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” النائب العماد ميشال عون الاجتماع الأسبوعي للتكله في دارته في الرابية، وعلى الأثر تحدث العماد عون فقال: “إن التعيينات من عمل السلطة، والسلطة الاجرائية هي مجلس الوزراء، حيث رئيس الجمهورية يترأس جلسة الحكومة، لكن لا صوت له. لقد أردناه أن يكون فوق كل الطوائف، وأن يلعب دور الحكم في جلسة الحكومة، لكنه يريد أن يكون طرفا، وأوقف تأليف الحكومة لكي يكون له 3 وزراء وجلبهم من خط سياسي معين وبات جزءا من الثلث المعطل”.

أضاف: “أليس شبطيني جيدة لكن لم نقترحها، نحن مارسنا حقنا، وعندما يكون هناك مرشح يستوفي الشروط، فلا مانع لدينا، فهناك حد ادنى للاقدمية، ورئيس الجمهورية لم يكن الاقدم عندما تم تعيينه قائدا للجيش، وذلك بالنسبة إلى قائد الشرطة القضائية الحالي ايضا”.

وطالب ب”معرفة من يمارس السلطة الإجرائية”، وقال: “إن رئيس الحكومة تجاوز صلاحياته، ويريد فرض رأيه، وهو تجاوز ايضا الدستور. ونتمنى عليه ان يدعو الى جلسات الحكومة دوريا، وفق ما ينص عيله الدستور في المادة 65. ونسأل بموجب ماذا أوقف الجلسات؟ فمن المعيب التلاعب بالدستور كأن مواده بلا قيمة”.

أضاف: “السلطة تمارس جيدا من قبل الشيعة والدروز والسنة، وما يطرحه وزراؤهم يسير جيدا الا عندنا، فرئيس الجمهورية لم يقم بأي مبادرات تجاهي، بل انا من سايرته”.

ورأى أن “التواطؤ بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة يعطل السلطة، وهما لا يريدان أن نصل الى المراكز الاولى في السلطة”،

7 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل