أسرار أبرز الصحف العربية الصادرة يوم الاربعاء 08 فبراير 2012

8 فبراير, 2012 - 11:58 صباحًا
أسرار أبرز الصحف العربية الصادرة يوم الاربعاء 08 فبراير 2012

يطغى الملف السوري على اهتمامات الصحف العربية، الأربعاء، بجانب تغيب الرئيس المصري السابق، حسني مبارك، عن جلسة محاكمته، الثلاثاء، ما أطلق روح الدعابة المصرية، بالإضافة إلى رصد قضايا إقليمية أخرى.

الشرق الأوسط

تناولت صحيفة “الشرق الأوسط” عنواناً في الشأن المصري، يقول: المصريون يستعيدون روح الدعابة بـ”أذان البرلمان” و”طائرة مبارك”.

وقالت الصحيفة في التفاصيل: بعد أن خيم الحزن على موقعي “فيسبوك” و”تويتر” في مصر في الأيام الماضية، واكتست صفحاتهم باللون الأسود حدادا على أرواح ضحايا مواجهات المتظاهرين والشرطة، ما جعل أحدهم يعلّق: “أيام متتالية ما شوفتش فيديو على اليوتيوب يضحّك..ولا شعار يموّت من الضحك..يبقى أكيد المصري نفسه مكسورة”، استعاد المصريون أمس روح الدعابة مرة أخرى مع زخم المشهد السياسي طوال ساعات أمس الذي شهد أحداثا عدّة، أبرزها محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك أو جلسات مجلس الشعب (الغرفة الأولى من البرلمان).

وانتشرت ردود فعل ساخرة بعد أن قام النائب الإسلامي ممدوح إسماعيل برفع أذان العصر وسط قاعة المجلس وقت انعقاد الجلسة، وكان أبرزها: “أذن الآن لصلاة العصر حسب التوقيت المحلّي لمجلس الشعب”، “هل يجوز له يؤذن وهو يرتدي الكرفتة..ليست دعابة”، “ما نلم بعض أحسن ونروح نعمل جلسة مجلس الشعب في مسجد عمرو بن العاص”، “يوم الجمعة حتلاقي خطبة جمعة”، “لو البرلمان كمل لرمضان..النواب هيتخانقوا على مين ضرب المدفع”، “في العيد الكبير النائب هيجيب خروف يدبحه جوه البرلمان”،و “ممدوح إسماعيل بيدن العصر والشعب كله بيدن في مالطة”، “الراجل الوحيد اللي ضحكني وإنساني نكد زوجتي..منهم لله هما الاثنين”، “النواب المسيحيين يجيبوا الجرس يوم الأحد..أوعوا تنسوا”.

وقبل ساعات قليلة من جلسة مجلس الشعب انطلقت موجة ساخرة مع تغيّب الرئيس السابق حسني مبارك عن جلسة محاكمته بتهمة قتل متظاهري ثورة 25 يناير، بسبب الأحوال الجوية في القاهرة لهبوب عواصف ترابيّة، وانتشرت التعليقات المتهكمة مثل “يا عيني على الدلع..خايفين عليه ياخد برد”، “أكيد خوفا على الطيّارة”، “يبقى أكيد خايفين على شعره المصبوغ”، “مدفعلوش فلوس الطيّارة ولا إيه؟”، “يمكن يا جماعة عنده اجتماع”، “سلامتك من التراب يا ريس”.

القدس العربي

من جانبها، جاءت صحيفة “القدس العربي” بعنوان بارز يقول: أسماء الأسد: أنا مشغولة بمواساة عائلات الضحايا وبشار هو رئيس البلاد وليس فصيلا فيها

قالت زوجة الرئيس السوري أسماء الأسد في رسالة بالبريد الالكتروني أرسلت لصحيفة ‘التايمز’ البريطانية عبر وسيط لها أنها تقف إلى جانب زوجها، وان ‘بشار الأسد هو رئيس البلاد وليس جماعة من الشعب وان السيدة الأولى تدعم مهمته’.

وجاء في الرسالة أن أسماء تمارس دورها الاجتماعي وتقوم بدعم العمل الخيري، حيث جاء فيها ان ‘السيدة الاولى مشغولة وتركز في برنامجها المليء بالنشاطات على دعم الجمعيات الخيرية وتطوير المجتمعات الريفية ودعم الرئيس كلما احتاج للدعم. وفي هذه الأيام فإنها منشغلة ببناء الجسور والتشجيع على الحوار، وتقوم بمواساة عائلات ضحايا العنف والاستماع إليها’.

وتقول الصحيفة ان السيدة الأسد وافقت على محتويات الرسالة بعد المقال المطول الذي نشرته الصحيفة عنها الأسبوع الماضي وتكهنت فيه حول موقفها من الثورة وان كانت أسيرة أو مجبرة على دعم زوجها أم أنها معزولة عن الواقع.

السياسة

الجيش السوري يلغم الحدود مع لبنان… مجموعات تابعة لوهاب و”القومي” تقاتل إلى جانب نظام الأسد

وحول الملف السوري ذاته كتبت الصحيفة الكويتية: علمت “السياسة” من مصادر خاصة أن الوزير السابق وئام وهاب تلقى في الآونة الأخيرة مبالغ مالية كبيرة من النظام السوري بهدف تقوية نفوذه على الساحة الدرزية, وأن الزيارات التي قام بها على عدد من المرجعيات الروحية الدرزية الموالية للنظام السوري وتم نقلها بشكلٍ مباشر بواسطة الإعلام المرئي والمسموع, هي جزء من هذا الدعم الذي تلقاه في الآونة الأخيرة بالإضافة إلى توزيع المال والسلاح على المواطنين في جبل العرب (المعروف بجبل الدروز في سورية)..

الفجر

لماذا أكره القرضاوي وقطر

وفي عامود “نقطة نظام” كتبت الصحيفة الجزائرية: القرضاوي ناصر أمير قطر ضد الروس والصين بفتوى تدعو المسلمين إلى مقاطعة البضائع الصينية والروسية لأنهما استخدما “الفيتو” ضد أمير قطر وسياسته في العالم العربي والإسلامي! لا شك في أن الصين لا تنام الآن، لأن القرضاوي هددها وهدد مصالحها بفتوى!

وعندما يكون حاكم قطر يهدد الروس باسم جامعة العرب ورئيس جمعية العلماء للعالم يهدد الصين بفتوى! فلابد لكل عاقل في هذا الكون أن يشعر بالأسى للحالة التي وصل إليها وضع العرب والمسلمين في هذه الأرض!

بعض القراء قالوا لي بأنني أكتب عن قطر كما لو كانت لي معها حسابات خاصة! وأكتب عن عالم “علماء المسلمين” القرضاوي كما لو كانت لي معه قضية خاصة! ولكي أريح بعض القراء أقول لهم نعم لي قضية خاصة مع حكام قطر ومع القرضاوي أيضا.

الوفد

تناولت الصحيفة المصرية شأنا داخلياً بعنوان: عكاشة: شركة أمريكية وراء مذبحة بورسعيد

فجر توفيق عكاشة مفاجأة من العيار الثقيل، وذلك من خلال برنامجه على قناة الفراعين حيث أكد أنه تلقى معلومات وبالتحديد صباح يوم أمس الإثنين السادس من يناير تفيد أن ما يحدث من انفلات أمني وسطو مسلح على كثير من المنشآت الحيوية هو عبارة عن تخطيط ممنهج من قبل عناصر خارجية بالاتفاق مع بعض من رموز النظام السابق.

وأكد أن تلك العناصر الخارجية تنتمي إلى شركة الأمن الأمريكية وتسمى تلك المجموعة ” black water “، والتي تم استخدامها في احتلال العراق ويوجد في مصر خمسة أفراد من تلك المجموعة تقوم بالتخطيط لإثارة الفوضى.

 

8 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل