عناوين وأسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم الاربعاء 08 فبراري 2012

8 فبراير, 2012 - 12:02 مساءً
عناوين وأسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم الاربعاء 08 فبراري 2012
العناوين:
الأخبار :
نصر اللّه: المطلوب في سوريا هو رأس المقاومة

السفير :
المستقبل” يهاجم الجيش … وبري يستهجن … وعون يتمسّك بـ”صلاحياته” نصر الله: الحكومة باقية … والمطلوب في سوريا رأس المقاومة

النهار : 
تحرّك ل”المستقبل” حيال انتشار الجيش شمالاً برّي ونصرالله يهدّئان وعون يزيد التصعيد

اللواء :
كتلة المستقبل تنتقد الانتشار في وادي خالد.. وقيادة الجيش توضح الحكومة تتنفّس الصعداء.. والوساطة على نار حامية نصرالله: الوقت ليس لإسقاط الحكومات { جنبلاط : عون يبتزّ ميقاتي

المستقبل :
عون يتّهم سليمان ب “التعطيل”.. وجنبلاط يهاجم السفير الإيراني نصر الله في “أمر اليوم”: حكومتي باقية

الشرق : 
كتلة المستقبل قلقة بسبب حال البلد البائسة: تحركات الجيش تبدو كأنها تستهدف القرى الحدودية

الأنوار: 
عون يهاجم رئيسي الجمهورية والحكومة… ونصرالله يدعو للهدوء
الجمهورية : هذا ما أبلغَه فيلتمان الى أصدقائه في قوى 14 آذار في “العشاء السرّي”

الحياة :
عون : سليمان يعتدي … وميقاتي تجاوز صلاحياته “نصرالله: الحكومة ستستمر… وإيران لا تملي شيئاً علينا

الشرق الأوسط :
نصر الله: لا نتاجر بالمخدرات ولا نغسل الأموال.. فقد أغنانا الله بإيران كرر وقوفه إلى جانب النظام السوري ونفى التورط العسكري فيها

الاسرار:

الأخبار :

– قرّر وزير الطاقة جبران باسيل تأليف لجنة للتحقيق في قضية المازوت المدعوم، متحدثاً عن وجود مخاوف لديه من “عدم غوص الأجهزة الرقابية في تحقيقاتها وصولاً إلى الشركات التي استفادت من المازوت المدعوم وتحديد أصحابها ومن يقف وراءها، إضافة إلى محاولة تحديد مسؤولية مصلحة حماية المستهلك”. وسيطلب باسيل من الوزارات المعنية بالملف انتداب قضاة وخبراء للمشاركة في هذه اللجنة .
هرمس والاعتماد اللبناني
– عقدت لجنة الرقابة على المصارف جلسة طارئة أمس للبحث في تداعيات منع الرئيس التنفيذي لشركة هرمس المصرية من مغادرة مصر، وانعكاساته المحتملة على وضعية مساهمة هذه المؤسسة المالية في بنك الاعتماد اللبناني الذي تملك شركة هرمس نحو 70 في المئة من أسهمه.
“سفارة الإلحاد الشيوعي”
– أعلنت قوى سلفيّة وجماعات إسلاميّة في صيدا عن مسيرات ستجوب شوارع المدينة، يوم الجمعة المقبل، الذي أعلنوه يوماً للغضب ضد النظام السوري ولنصرة أهل السنّة والجماعة، بينما دعا أئمة مساجد إلى ضرب المصالح الروسيّة والصينيّة في لبنان، و”احتلال سفارة الإلحاد الشيوعي في بيروت” (أي سفارة روسيا). وشنّ هؤلاء هجوماً على وسائل إعلام لبنانية بينها قناة “المنار” وجريدتي “الأخبار” و”السفير”، ناعتين إياها بأبواق فارسيّة وجب إخراسها .
كهرباء لبنان تتّهم موظفين في قضية قباني
– وجّه المراقب العام بالإنابة في مؤسسة كهرباء لبنان اتهامات بالإخلال بالوظيفة إلى موظفين في المؤسسة، متّهماً الموظفة الأولى بأنها نظّمت أمر تحصيل لشركة القاضي للمقاولات والتجارة لدفع المتأخرات للشعبة رقم 037988، بدلاً من مالك الشعبة، النائب محمد قباني. واتهم الموظف الثاني بمخالفة واجباته الوظيفيّة من خلال إقدامه على تفصيل فواتير استهلاك الطاقة للشعبة ذاتها إلى قسمين، واحدة للدفع بعد شهر كانون الأول 1998، والثانية لتجميد المتأخرات ما قبل هذا التاريخ، إلى حين فصل المحكمة بين المتنازعين، أي قباني وشركة القاضي. وبسبب أداء الموظفين، وجّه النائب نبيل نقولا اتهاماً للنائب محمد قباني بعدم دفع مستحقات الكهرباء، وهو الأمر الذي ينفيه قباني، مؤكداً أن فواتير الكهرباء مستحقة على مستأجري العقار الذي يملكه، أي شركة القاضي .

السفير :
-علق مرجع كبير في أحد مجالسه الخاصة على ارتفاع منسوب التوتر الجنبلاطي تجاه النظام السوري بالقول: “ثمة رسائل سورية صامتة وقد فهمها جنبلاط”،عندما زار وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو البطريرك بشارة الراعي في بكركي، قال له “لا تخافوا من وصول الاسلاميين الى الحكم في سوريا والمنطقة العربية ونحن نضمن ذلك”، فرد الراعي “أنتم تريدون أن تعطونا ضمانات وعندما سيطرتم على انطاكيا حولتم الكنائس الى مساجد ولم تبقوا فيها على أي كنيسة “.

النهار :
– نقل عن مساعد وزيرة الخارجية الأميركية جيفري فيلتمان تشديده على أهمية الاستقرار في لبنان، وأشاد بشخصية معارضة
– لم يكتم بعض حلفاء سورية خشيته من تشديد الحصار على سوريا بما يحرك مناطق ظلت حتى الآن بعيدة عن الاحتجاجات

المستقبل:
يقال
– إن مرجعاً حكومياً ابدى استياءه الشديد من تصرف وزير خدماتي لاسيما بعدما راجعته عشرات الشركات في شأن عرقلة الوزير امورها وأعمالها المرتبطة بوزارته من دون مسوغ قانوني .
– إن دولاً عربية عدة ستباشر في غضون ايام بوقف تنفيذ مشاريع تتولاها شركات روسية وصينية، وستلغي كل المشاريع الاخرى التي لم يبدأ تنفيذها بعد .
– إن اوساطاً ديبلوماسية تشير الى ان دوائر القرار في روسيا متأكدة من سقوط نظام الاسد، الا انها تحترم فيه ما اسمته “شرف المواجهة” في وجه الغرب .

اللواء :
– تساءل دبلوماسي غربي عن نتائج “استخدام الفيتو” بالنسبة لروسيا في إعادة بناء مصالحة وطنية في سوريا؟.
– يعبّر رئيس حزب وسطي عن تشاؤمه إزاء التركيبة الطائفية في البلد، وتراجع إحدى الطوائف في إطار ما يجري في عموم المنطقة .
– تكررت حكاية زيت الزيتون الشهيرة التي اتهم فيها الرئيس رفيق الحريري مع صهر مرجع حكومي كبير وصفت أنها للضغط عليه في ملف أمني – سياسي.

الجمهورية :
-عُلم أنّ هناك ميلاً لدى الحكومة لإرساء مناقصة استجرار الكهرباء من باخرة مستأجَرة، على الشركة التركيّة، ما سيفتح باباً جديداً للسجال.
– عُمِّم على العواصم العربية تقرير سرّي أعدَّه رئيس فريق المراقبين محمد الدابي ويتضمّن 17 شكوى خطيرة تعرَّض لها الفريق في سوريا.
– تحدَّث مرجع دبلوماسيّ عن تفويت النظام السوري فرصة ذهبية قدّمتها إليه إحدى الدول الكبرى التي أمهلته أربعة أيّام لإنهاء بؤرة التوتّر في حيّ من أحياء حمص، لكنّ الأيّام الأربعة عبرت من دون حَسم كان منتظراً.

 

8 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل