نواب عكار: نتعجب كيف أن رئاسة “الجامعة اللبنانية” لا تتعامل مع عكار كمحافظة

8 فبراير, 2012 - 3:53 مساءً
نواب عكار: نتعجب كيف أن رئاسة “الجامعة اللبنانية” لا تتعامل مع عكار كمحافظة

رأى نواب عكار، خالد الضاهر، نضال طعمة، معين المرعبي، خضر حبيب وخالد زهرمان، خلال اجتماع لهم عقدوه للبحث في حالة “عدم اهتمام المعنيين بوضع الجامعة اللبنانية في عكار”، أن “زمن التسويف والمحاصصة ما زال يتحكم في مفاصل هذا البلد، ويبدو أن المحروم يزداد حرمانا ويبقى خارج حسابات من يقتسمون المغانم”.
ولفتوا إلى أنهم “يطرحون شؤون هذه الجامعة مع وزير التربية والتعليم العالي حسان دياب ومع رئيس الجامعة اللبنانية عدنان السيد حسين، باسم أبناء عكار المحرومين، والغبن اللاحق بأبناء المنطقة”، مشيرين إلى أن “مجلس الوزراء كان قد وافق على قبول هبة مقدمة من منظمة “الفاو” لتطوير كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية، ولكن مباشرة تنفيذ خطوات هذا المشروع لم تتم حتى هذه اللحظة”، متسائلين “ما هو مصير هذه الحصة؟ وهل تم تشكيل لجنة خاصة لمتابعة هذا المرفق الحيوي جدا بالنسبة الى منطقة عكار”.
وأبدى المجتمعون “تعجبهم الى حد الريبة، كيف أن رئاسة وادارة الجامعة اللبنانية لا تتعاملان مع منطقة عكار كمحافظة رغم قرار مجلس الوزراء في هذا الشأن، وخصوصا أن الواقع الجغرافي والديمغرافي يفرضان الاسراع في إنشاء فرع خاص للجامعة في هذه المنطقة أسوة بالمناطق الأخرى”.
وشددوا على أن “موضوع إنشاء فرع للجامعة اللبنانية في عكار حق مكتسب من حقوق أبناء عكار على الدولة، ولا يمكنهم السكوت عن الاستمرار بالظلم والحرمان ومعاملتهم بإجحاف وبطريقة غير عادلة وغير متوازنة، وخصوصا أن أغلب المناطق اللبنانية قد تم انشاء الفروع والشعب فيها منذ عشرات السنين، لكن لا تزال تمنع الفروع والشعب عن أبناء عكار”، مؤكدين أنهم “لن يهدأوا ولن يستكينوا حتى تأمين حقوق أبنائهم في التعلم والانماء والعدالة”.

8 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل