تقرير ميداني بآخر المستجدات في حمص ليوم الاربعاء 08 فبراير 2012

8 فبراير, 2012 - 8:20 مساءً
تقرير ميداني بآخر المستجدات في حمص ليوم الاربعاء 08 فبراير 2012

من حمص، إعداد الزميل م.ع

لليوم الثالث على التوالي.. عاشت حمص في حالة من الحرب والقتال، وإستكمل الجيش العربي السوري عملياته الامنية التي تهدف إلى القضاء على المظاهر والعصابات المسلحة في المدينة.

إنطلاقاً من هنا قام الجيش العربي السوري بإغلاق جميع المداخل في حمص بشكل كامل حيث شهدت حمص  اشتباكات عنيفة منذ الساعة السادسة صباحاً بينه وبين عناصر مسلحة من ما بات يعرف “بالجيش السوري الحر” حيث تركزت هذه الاشتباكات في “البياضة” و “الخالدية” و “الانشاءات” إضافةً لـ “بابا عمرو” حيث تصدى الجيش لهؤلاء المسلحين بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة، ودارت بينه وبينهم معارك عنيفة خصوصاً في أحياء “بابا عمرو” و “البرازيل” و “الإنشاءات” و”باب السباع”  وقد تساقطت قذائف الهاون بالجملة في أحياء “عكرمة” و “النزهة” و “الزهرة” ووادي الدهب ولا تزال القذائف تتساقط حتى لحظة كتابة هذا التقرير. كما سقطت ثلاث قذائف في مصفاة حمص حيث أصيبت خزانات الوقود إصابة قوية والدخان ملأ سماء حمص وقد تمت السيطرة على الحريق بعد حين.

بحسب معلومات دقيقة وردتنا فمازالت المعارك مستمرة “بالرستن” و “الحولة” بين الجيش العربي السوري وما يسمى “بالجيش السوري الحر”، وقد نجح الجيش العربي السوري اليوم بتحقيق تقدم كبير والسيطرة على نحو 80% من حي “بابا عمرو” الذي يعده “الجيش الحر” معقلاً اساسياً له في حمص، كما سيطرته بشكل كامل على أحياء “الوعر” و “الانشاءات” أيضاً.

على صعيد متصل إستهدفت مجموعات مسلحة في وقت لاحق اليوم جامعة البعث حيث إقتصرت الاضرار على الماديات كما قصفت مجموعات أخرى بقذائف الهاون مركزاً للجيش السوري ووردت أنباء تتحدث عن قيام هؤلاء المسلحين بإستخدام المستشفيات كمراكز عسكرية لهم. أيضاً فقد |انفجرت سيارة مفخخة في حاجز لحفظ النظام في حي البياضة أسفر عن وقوع اصابات بين صفوف عناصر الامن و المدنيين ووردت أنباء عن إنتشار كثيف للقناضين التابعين “للجيش الحر” الذين إستهدفوا عدداً من المارة

كما ونشرت أحدى الصفحات الليبية خبراً عن سقوط 3 قتلى ليبيين كانو بين المسلحين في “بابا عمرو” واسمائهم هي : أحمد جلال العقوري، طلال وليد الفيتوري واحمد وليد الفيتوري. كما أعلنت الأجهزة المختصة وأثناء ملاحقتها للمسلحين في “بابا عمرو” قامت بضبط قناصات “اسرائيلية” و أمريكية الصنع عالية الدقة اضافة الى قنابل يدوية وحشوات ناسفة وقواذف ار بي جي والعديد من قذائف الهاون وقواذفهم بقياسات متعددة وأيضاً صورايخ من نوع “لاو” “الاسرائيلية” الصنع.

على صعيد متصل لم ترد معلومات مؤكدة عن أعداد الاصابات ولكن ما نتسطيع تأكيد وصول 9 جرحى تسنى لي رؤيتهم وهم من المدنيين الذين سقطوا برصاص المسلحين بينهم طفلان و امرأة إلى المستشفى الاهلي التخصصي في المدينة.

على صعيد آخر ذكرت وكالات أنباء عن سقوط نحو 70 شخصا بينهم 20 طفلاً جرء قصف واطلاق النار استهدف أحياء “بابا عمرو” و “الخالدية” و “البياضة” و “كرم الزيتون” و “حي الرفاعي” ووادي العرب، ونحن بدورنا ننفى هذه الانباء الغير مؤكدة عن سقوط هذه الاعداد في حمص  ونريد لفت الانتباه إلى ان الجيش السوري يقوم بقصف الاماكن التي يتواجد فيها مسلحين حيث قاموا هولاء المسلحون بطرد وإخلاء العديد من المنازل من المواطنين وأخذها مواقع قتالية.

8 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل