السنيورة: ملتزمون بانتشار الجيش على الحدود اللبنانية

8 فبراير, 2012 - 9:06 مساءً
السنيورة: ملتزمون بانتشار الجيش على الحدود اللبنانية

أكد رئيس كتلة “المستقبل” النائب فؤاد السنيورة أن “موقفنا كان وما زال ملتزما بعودة الدولة”، مطالبا الجيش بأن “يتولى الانتشار على الحدود اللبنانية لطمأنة وحماية الاهالي من كل المحاولات التي نراها امامنا”، معتبرا أن “هناك تعديات وتجاوزات وهناك احداث جرت وسقط بنتيجتها عدد من القتلى والجرحى ولذلك كان هذا الموقف من قبلنا استجابة لمطلب الاهالي، وتنفيذا لموقف اتخذناه نحن، اي المطالبة بنشر الجيش على الحدود اللبنانية”.
وأشار في حديث إلى قناة الـ”MTV” إلى أن “هذا الموقف يجب ان لا يؤدي بطريقة او باخرى الى نوع من المضايقات للاهالي او نوع من الاقتحامات”، مؤكدا أنه “سيصار الى التواصل من خلال نواب منطقة عكار مع قائد الجيش العماد جان قهوجي خلال الايام القليلة القادمة حتى تكون كل الامور واضحة ونصل الى الهدف الذي نريده”.
وعن اعتبار “كتلة المستقبل” ان انتشار الجيش في القرى يبدو كأنه لاستهداف هذه القرى بدل توفير الطمأنينة، أوضح السنيورة أنه “بعدما جرت عدة احداث كان هناك “نقزة” وكان هذا الامر”، مشيرا إلى أننا “أردنا من خلال اللقاء مع العماد قهوجي توضيح هذه الأمور”.
ولفت إلى أن “انتشار الجيش هو حق للدولة، فالموضوع ليس من قبيل النأي بالنفس ولا هناك رغبة بان يمنع الجيش بان يقوم بهذا الدور، على العكس نحن الذين نطالب وعملنا في الماضي وما زلنا نعمل من اجل ان يعود الجيش اللبناني وينتشر على كامل الحدود اللبنانية”.
وجدد السنيورة تأكيد “عدم التدخل في الشؤون السورية الداخلية”، مستطردا بالقول: “لا نستطيع نستمر غير مبالين بما يجري في سوريا وبالتالي هذا اللجوء الى لبنان يجب ان لا يصار الى  التنكيل به او الى التعسف ضده او محاولة اختطاف بعضهم او تسليم هؤلاء الاشخاص”.
زكان السنيورة قد استقبل بحث مع قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي في الاوضاع العامة والتطورات الراهنة في البلاد، وشدد خلال الاجتماع على “اهمية ان ينتشر الجيش على الحدود الشرقية والشمالية لضبطها ومراقبتها وحماية اهالي القرى الحدودية من التعديات التي يتعرضون لها”.
كما استقبل اللجنة المنبثقة من لقاء بكركي المكلفة زيارة الكتل السياسية لبحث المشاريع والصيغ المقدمة لقانون الانتخاب، وأبرزها مشروع “اللقاء الأرثوذكسي”.
والتقى السنيورة سفير رومانيا لدى لبنان دانيال تاناسي. وجرى عرضٌ للأوضاع العامة والتطورات الراهنة في لبنان والمنطقة.

8 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل