موقع إسرائيلي: قوات أجنبية تدعم المتمردين في حمص

8 فبراير, 2012 - 9:15 مساءً
موقع إسرائيلي: قوات أجنبية تدعم المتمردين في حمص

 

 

ذكرت المصادر العسكرية الاستخباراتية للموقع الاسرائيلي “دبكا” أن “وحدات خاصة بريطانية وقطرية تدعم سراً المتمردين في مدينة حمص التي تبعد فقط 162 كلم عن دمشق”. وأشار الموقع الى أن “هذه القوات الاجنبية لا تشارك مباشرةً في القتال ضد القوات الحكومية، وهي مؤلفة من مستشارين يديرون خطوط اتصالات المتمردين ويعملون كوسيط بينهم وبين التجار في الخارج، معظمهم في تركيا، ب…هدف استيراد الاسلحة والذخيرة والمساعدات اللوجيستية”.
لفتت مصادر “دبكا” الى أن “الوحدتين الاجنبيتين أنشأتا أربعة مراكز عملانية في شمال حمص في منطقة الخالدية، باب عمرو، باب دريب والرستن”.
من جهته، وبحسب الموقع، فـ”رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان يستغل وجود القوات البريطانية والقطرية لدعم خطته الجديدة التي كشف عنها امام البرلمان، وهو يتطلع من خلال هذه الوحدات الاجنبية وتحت حمايتها الى إرسال قوة عربية – تركية الى حمص اولاً ولاحقاً الى باقي المناطق الساخنة في سوريا”.
وأورد “دبكا” “وكان أردوغان منذ بداية الانتفاضة السورية، قد أعد أكثر من مخطط لمواجهة النظام السوري. ومن اهم هذه المخططات انشاء منطقة عسكرية عازلة لايواء الهاربين من سوريا. لكن عند كل محاولة لتنفيذ هذه الخطة، سارع الرئيس السوري بشار الأسد بتعزيز وحداته على الحدود والتركية ونشر بطاريات الدفاع الجوي والصواريخ أرض – أرض، مما يعني أن أي محاولة تركية لعبور الحدود مع سوريا تشعل حرباً واسعة النطاق”.
وإعتبرت أنه “من الصعب تقويم مخطط اردوغان الجديد. وفي الوقت الراهن رمى أردوغان الكرة في الملعب الاميركي. واليوم، قد أوفد وزير خارجيته أحمد داوود أوغلو الى واشنطن كي يطلب من إدارة اوباما التعاون لتنفيذ المخطط الجديد. وفي الوقت ذاته، يجري رئيس الوزراء التركي مشاورات عاجلة مع السعودية والعديد من حكام الخليج آملاً باستقطابهم”.

8 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل