مطر: نأمل أن يتم التغيير بالدول الشقيقة بالحوار دون اللجوء لسفك الدماء

9 فبراير, 2012 - 12:46 مساءً
مطر: نأمل أن يتم التغيير بالدول الشقيقة بالحوار دون اللجوء لسفك الدماء

اكد رئيس أسقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر أن “لبنان بات قبلة الانظار في مجمل المنطقة العربية الباحثة عن التغيير جذري لاوضاعها، فانبرى لها مثلا ومثالا بعد ان حكم عليه زمنا ومن قبل البعض بانه وطن يمكن الاستغناء عنه”.
واشار مطر بعد القداس الالهي في كاتدرائية مار جرجس وسط بيروت الى اننا “نراقب باهتمام ما يجري  في منطقتنا من ازمات عميقة في حياتها العامة، ونحن نرجول لكل الدول الشقيقة ان تنعم بالاصلاحات التي تحتاج والتيتبحث عنها بحق”، متمنيا  ان “يتم هذا التغيير في جو من الحوار الصادق بين المواطنين دون اللجوء الى العنف وسفك الدماء”.
وتابع: ” ثمار الربيع العربي الطالع في منطقتنا لن تكون طيبة المذاق الا اذا اتخذ هذا الربيع هذا المنحى اللبناني لجهة المساواة في المواطنة بين الجميع والمشاركة الحقيقية في الحكم لكل المكونات التي تتألفمنها مجتمعاتها، فالتقدم له طريقه العالمي المرسوم مهما كانت الظروف الخاصة للطامعين به والساعين اليه”.
واضاف: “اننا في الوقت عينه ننشد لوطننا ان يسير هو بدوره في تثبيت قيمه وصحة ممارساته ليكون جديرا بحمل مسؤولية الرسالة ولعل هذا العيد يشد بنا روحيا نحو الاعلى”، آملا ان “تكون اعيادنا فرصة لتصفية النوايا وفتح الحوار صريحا فيما بيننا وفيما نختلف عليه من قضايا، فنحن دون هذا الحوار لن تستقيم امورنا حقا في الداخل ولن نكون مثالا يحتذى لاخواننا في المحيط”.

9 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل