د وفيق إبراهيم : قرارات الجامعة العربية محاولة لدفع السوريين لحرب أهلية برعايتها

12 نوفمبر, 2011 - 11:04 مساءً
د وفيق إبراهيم : قرارات الجامعة العربية محاولة لدفع السوريين لحرب أهلية برعايتها

الحدث نيوز : 

وصف الكاتب والمحلل السياسي د.وفيق إبراهيم القرارات الأخيرة لجامعة الدول العربية حول سوريا بأنها محاولة سريعة ومكشوفة لدفع السوريين إلى حرب أهلية برعاية الجامعة؛ محذراً من حملة أميركية إسرائيلية على المنطقة تنفذ بسلاح عربي.
وفي لقاء خاص مع قناة العالم الإخبارية قال وفيق إبراهيم: لانستغرب أن تصدر هكذا قرارات من جامعة الدول العربية لأنها جامعة أنظمة يترأسها وزير سابق لحسني مبارك ويرعاها متعهد لأساطيل أميركية في الخليج . مبيناً: كان طبيعياً أن يصدر منها قرار ليس فقط لتدمير النظام السوري بل لتدمير سوريا، فهناك محاولة سريعة ومكشوفة لدفع السوريين إلى حرب أهلية برعاية الجامعة العربية؛ وذلك تحقيقاً لماتريده إسرائيل.

وانتقد وفيق إبراهيم النظام القطري اليوم بأنه يحاول: تطبيق الأجندة الأميركية الإسرائيلية في تدمير المنطقة العربية اكراماً لإسرائيل والولايات المتحدة.

وأكد أن: هناك حملة أميركية إسرائيلية على المنطقة تنفذ بسلاح عربي وعن طريق الجامعة العربية.

وأضاف: الجامعة العربية بقراراتها الحالية بصدد محاولة مكشوفة لحرب كبیرة تبدأ من لبنان إلى إيران على أن تمر في سوريا والعراق.

وحذر من أن: هناك من يحاول قتل سوريا إذ هي مهددة اليوم أكثر من أي وقت مضی؛ والأمر لايتعلق بجامعة الدول العربية فقط فالجامعة أداة تنفيذية للمشروع الأميركي في المنطقة.

وفيما لفت وفيق إبراهيم الى أن الحكومة السورية تسعى إلى حملة إصلاحات منذ عدة أشهر أكد أن: النظام السوري هو واحد من أقوى الأنظمة في المنطقة ولن تستطيع لاجامعة الدول العربية ولا المشروع الأميركي الصهيوني أن يؤثر على هذه الدولة القوية وعلى الشعب السوري البطل الذي لايقبل بكل هذه الإئتمارات.

و توقع وفيق إبراهيم أن تشهد سوريا تصعيداً تحت الطلب الأميركي؛ وقال: أميركا تحتاج إلى وضع مأزوم لكي تدفع دولاً مثل سوريا وإيران إلى تنازلات ومفاوضات. وأضاف: قد نتفاجأ في الأسابيع المقبلة أن يتم استعمال الورقة التركية في محاولة لتفجير المنطقة.

12 نوفمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل