موقع الحدث نيوز

بالصور: “زهران علّوش” في تركيا.. لهذه الدوافع!

في أمرٍ مُستغرب من حيث التوقيت والدوافع، غادر زعيم ميليشيات “جيش الاسلام”، زهران علوش، الاراضي السورية متوجهاً إلى تركيا حيث بات في إسطنبول.

دون المرور في الطريقة التي تمكن فيها “علوش” بالخروج من الغوطة الشرقية المحاصرة، فإن توقيت وصول الرجل إلى تركيا يأتي في طور الدعم التركي الامحدود للميليشيات المسلحة، خاصة “جبهة النصرة” في إدلب، حيث تأتي زيارة علوش إلى أسطنبول في سياق نيل الدعم التركي ومباركته.

وعبّر مراقبون عبر “الحدث نيوز” عن إعتيادهم أن “علوش” يسعى من خلال هذه الزيارة أولاً إلى تثبيت سياسي في المعارضة الخارجية في ضوء إمكانياته العسكرية في الداخل، هذا أولاً، وثانياً فتح قناة دعم من تركيا لوجوده في شمال سوريا، تحديداً في ارياف حلب، حيث يسعى إلى زيادة ذلك الحضور على حساب التنظيمات الباقية بوصفه معتدلاً، اي نيل الدعم العسكري التركي الذي يمكنه من تعزيز القوى هناك على حساب الاخرين.

بالعودة إلى الزيارة، فقد نشرت مواقع معارضة، صوراً تظهر “علوش” في أسطنبول ويلتقي الشيخ “الرفاعي” وايضاً مع جمع من العلماء المسلمين من اتباع الاخوان المسلمين.

وأظهرت الصور زعيم “جيش الإسلام” خلال لقائه مع “كريم راجح” شيخ قراء بلاد الشام مدير رابطة خطباء الشام حالياً، إضافة للداعية “أسامة الرفاعي” لحضور احتفالية رابطة خطباء “الشام” في مدينة إسطنبول التركية.

 CC0lYV0UEAEJeSj