حماس ترد الجميل لسوريا: أحد قادتها يهاجم الاسد ويصف نظامه بالمجرم!!

9 فبراير, 2012 - 9:49 مساءً
حماس ترد الجميل لسوريا: أحد قادتها يهاجم الاسد ويصف نظامه بالمجرم!!

المصدر: موقع الصفصاف

احمد يوسف نائب وزير الخارجية في حكومة هنية واحد قادة حماس في غزة يهاجم الرئيس بشار الاسد والقيادة السورية في حديث لصحيفة افتنبوسطن النرويجية

في مقابلة أجراها معه في بيت الشرق بغزة مراسل لصحيفة افتنبوسطن اليومية النرويجية ، الواسعة الانتشار، والتي تعد اكبر صحف البلاد، شن القيادي الحمساوي احمد يوسف هجوما عنيفا على الرئيس السوري بشار الاسد، والقيادة السورية واعلن وقوف حماس الى جانب المعارضة السورية.

في حديثه اليوم للصحيفة النرويجية قال احمد يوسف :

إن حركة حماس تعارض حليفها السابق النظام السوري. وأضاف يوسف ان الرئيس السوري بشار الأسد سوف يسقط قريبا مثلما سقط من قبله حكام تونس ومصر وليبيا، وتابع ان حركة حماس تدعم الشعب السوري ضد النظام الذي يقوم بخرق حقوق الإنسان.

قال يوسف : لقد حاولنا تقديم النصح للقيادة السورية لكنها رفضت ان تسمع. وتابع : القيادة السورية لا تفهم ان الربيع العربي يعني الالتزام بمطالب الناس من اجل التغيير، وان الربيع العربي سوف يسقط الذين لا يقومون بالإصلاح ولذلك فإن النظام سيسقط تماما كما في تونس ومصر وليبيا .

وجاء في المقابلة كذلك ، وبحسب يوسف:

لقد حاولت قيادة حماس في السابق تصوير الأمر كما لو أن حماس تقف على الحياد في الصراع بين حلفاء الأمس في سورية والمعارضة السورية.

والآن بات واضحا أن حماس لم تعد تتوافق مع النظام الذي وفر لها البقاء في سوريا منذ سنة 1999 .

وأضاف احمد يوسف “ان الرئيس بشار الأسد مذنب وان الجرائم التي يقوم بها اليوم من نوع الجرائم التي قام بها والده سنة 1982 عندما قتل ما يصل الى 40 ألف شخص خلال الانتفاضة في مدينة حماة السورية”.

9 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل