حزب العمال الكردستاني أعلن مقتل عدد من الجنود الاتراك في إشتباكات قرب الحدود التركية العراقية

9 فبراير, 2012 - 11:05 مساءً
حزب العمال الكردستاني أعلن مقتل عدد من الجنود الاتراك في إشتباكات قرب الحدود التركية العراقية

أعلن الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني اليوم الخميس عن مقتل عدد كبير من الجنود الأتراك وأربعة من عناصره في اشتباكات قرب الحدود العراقية التركية، مشيراً إلى أنه ضرب عدداً كبيراً من الأهداف التابعة للجيش التركي، وأن الاشتباكات مستمرة.

وقال الحزب في بيان: إن عناصر الحزب ضربوا عدة مواقع تابعة للجيش التركي في منطقة كلي بولاية جولميرك على الحدود العراقية مع دهوك، أسفرت عن مقتل عدد كبير من الجنود الأتراك، فضلاً عن مصادر كميات كبيرة من الذخيرة وتدمير مخازن السلاح.

وأضاف البيان: إن 4 من عناصر الحزب قتلوا نتيجة الاشتباكات مع الجيش التركي، مشيراً إلى أن الاشتباكات مستمرة من الساعة الثانية من صباح اليوم.

وكان قد أعلن حزب العمال الكردستاني اليوم أن مسلحيه هاجموا عدداً من مراكز الجيش التركي في محافظة جولميرك التركية قرب الحدود العراقية الهجوم ألحق خسائر بشرية ومادية في صفوف الجيش التركي. وأفاد شهود عيان من أهالي المنطقة بأن مسلحي العمال الكردستاني هاجموا بالأسلحة الثقيلة نحو 10 مراكز أمنية وعسكرية تركية، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين، مشيرين إلى أن المسلحين فجروا أيضاً أحد مخازن السلاح التابعة للجيش التركي.

من جهة أخرى، وفي أعقاب قيام النيابة العامة بإسطنبول باستدعاء رئيس جهاز المخابرات التركي الحالي والسابق لاستجوابهما بخصوص قضية حزب العمال الكردستاني، أُقيل كلٌ من رئيسي قسم الاستخبارات ودائرة مكافحة الإرهاب في مديرية أمن إسطنبول من وظيفتهما بشكل مفاجئ.

وكان كل من رئيسي قسم الاستخبارات أرول دميرهان، ودائرة مكافحة الإرهاب يورت آتايون يتوليان إدارة العمليات ضدّ أعضاء حزب العمال الكردستاني في المدن والبلدات التركية.

9 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل